آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:03م

اخبار وتقارير


القوات المشتركة تتقدم في الحديدة وتسيطر على مواقع جديدة .. آخر المستجدات

القوات المشتركة تتقدم في الحديدة وتسيطر على مواقع جديدة .. آخر المستجدات

الأربعاء - 07 نوفمبر 2018 - 10:08 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

تمكنت القوات المشتركة، بدعم وإسناد من التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على منشآت ومواقع جديدة في محافظة الحديدة، وذلك في إطار العملية العسكرية الرامية لتحرير المحافظة وميناءها الاستراتيجي.

ونقل موقع وزارة الدفاع عن مراسله، أنه تم نهار اليوم، تمشيط دوار المطاحن والمواقع القريبة منه، قبل أن تشن القوات هجوم واسع، مكنها من السيطرة على شركة مطاحن البحر الأحمر والمرافق التابعة لها بالكامل.

وبالتزامن، قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن قواته توغلت في عدد من الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة وخاضت اشتباكات عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في عدد من احياء المدينة وكبدت الميليشيا خسائر فادحة.

وذكر المركز ان طيران التحالف استهدف مجاميع من الميليشيا داخل المدينة وأن ألوية العمالقة ستواصل عملياتها العسكرية لتحرير وتطهير المدينة من سيطرة الميليشيا الانقلابية.

وعلى إثر المعارك المحتدمة في أحياء المدينة، لقي مالا يقل عن 23عنصراً من الحوثيين مصرعهم في المواجهات الممتدة في الأحياء الشمالية الشرقية والأحياء الجنوبية.

في حين سلم 14من عناصر المليشيا أنفسهم بينهم مجموعة من القناصة، إضافة إلى مغادرة عشرات القادة والمسلحين الحوثيين المدينة نحو صنعاء وحجة.

وذكرت مصادر عسكرية، أن القوات المشتركة، تمكنت من تطهير دوار كيلو 8 في مدينة الحديدة عقب هجوم كبد ميليشيا الحوثي الإنقلابية، عشرات القتلى والجرحى .