آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:09ص

اخبار وتقارير


الوية العمالقة تباغت الحوثيين وتواصل التقدم في الحديدة

الوية العمالقة تباغت الحوثيين وتواصل التقدم في الحديدة

السبت - 10 نوفمبر 2018 - 08:19 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 


أعلنت القوات المشتركة مدعومة بتحالف دعم الشرعية في اليمن إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير ما تبقى من مدينة الحديدة، والاتجاه صوب الجهتين الشمالية والغربية من المدينة الساحلية.

وقال رئيس عمليات اللواء الثاني عمالقة، العقيد أحمد الجحيلي، إن «العملية العسكرية بدأت وتقدمت قوات الجيش باتجاه شمال وغرب مدينة الحديدة ومن كل المحاور وبإسناد من قبل تحالف دعم الشرعية»، واصفا العملية بـ«المباغتة» التي لم تتوقعها الميليشيات.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية مساء أمس أن 132 شخصاً قتلوا خلال 24 ساعة «غالبيتهم من الحوثيين»، في مؤشّر على اشتداد ضراوة القتال.

وفي تصريح لـ«الشرق الأوسط» أفاد مصدر عسكري بأن « القوات المشتركة تقدمت في عدد من أحياء مدينة الحديدة وسط فرار ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى وسط المدينة بين الأحياء السكنية واتخاذ الأهالي دروعا بشرية لها، إضافة إلى اتخاذ منازل المواطنين ثكنات عسكرية، مع قصفها عدداً من الأحياء السكنية بقذائف الهاون والصواريخ من مواقع تمركزها باتجاه شارع الخمسين ومطاحن البحر الأحمر وغرب مطار الحديدة».

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر عسكرية قولها «إن قوات العمالقة سيطرت على مستشفى 22 مايو في شارع الخمسين، شرقي مدينة الحديدة، بشكل كامل إلى جانب المباني الواقعة بالقرب منه».

تزامن ذلك مع استمرار محاصرة القوات معقل الميليشيات الحوثية في صعدة (شمال اليمن)، ومقتل عشرات الانقلابيين بمواجهات في محافظة الضالع (جنوبا).