آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

منوعات


واتساب يعلن عن خاصية جديدة ستنال إعجاب الجميع

واتساب يعلن عن خاصية جديدة ستنال إعجاب الجميع
تعبيرية

السبت - 10 نوفمبر 2018 - 04:48 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أعلنت خدمة المراسلة الفورية، الأكثر شهرة على الإطلاق، تفعيل خاصية جديدة في واتساب ستنال إعجاب العديد من الأشخاص.


وبحسب صحيفة ميرو البريطانية، أصبح بإمكانك إيقاف الإشعارات الخاصة بالمحادثات الجماعية.

وفيما يلي، كيفية عمل هذه الخاصية، التي أُطلِق عليها اسم «وضع الإجازة-Vacation mode».

تفعيل خاصية جديدة في واتساب

في الوقت الراهن، أصبح بإمكانك إيقاف الإشعارات الخاصة بالمحادثات الجماعية، ما يعني عدم وصول إشعارات عندما تردك رسائل جديدة. وستظهر هذه الرسائل على أنها «غير مقروءة» في كل من النافذة الرئيسية وأيقونة التطبيق نفسها.

من جانبه، اطّلع موقع WABetaInfo على إصدارات جديدة لـ «واتساب»، من بينها Vacation mode.

وذكر الموقع أنه عندما يتم تفعيل هذه الخاصية، سيكون بإمكانك أرشفة المحادثات التي تم إيقاف الإشعارات الخاصة بها. ولن تظهر على أنها غير مقروءة، سواء داخل التطبيق أو الأيقونة. لذلك، إذا كنت عضواً في إحدى المحادثات الجماعية النشطة التي لا تستمتع بقراءة الرسائل الواردة فيها، والتي سيكون خروجك منها بمثابة إهانة لأحد الأشخاص، فإن هذه الخاصية تعد الحل الأمثل بالنسبة لك.

كيفية استخدام الخدمة الجديدة

وفي حال تم تحديث تطبيق الواتساب، سيكون عليك القيام بالخطوات التالية: اعثر على المحادثة الجماعية التي ترغب في جعلها بوضع الصامت، ثم قم بإيقاف الإشعارات الخاصة بها. وإذا كان هاتفك يعمل وفق نظام التشغيل IOS، فيمكنك القيام بذلك من خلال الضغط على الرسالة وتمريرها إلى اليسار.

أما فيما يتعلق بنظام التشغيل أندرويد، فسيكون عليك الضغط باستمرار على إحدى الرسائل والانتظار إلى حين ظهور الأيقونات في الجزء العلوي من النافذة.

بمجرد إيقاف الإشعارات الخاصة بإحدى المحادثات الجماعية، سيصبح بإمكانك أرشفتُها. بعد أرشفتها، في حال كان هاتفك يعمل وفق بنظام التشغيل IOS، فسيتم ذلك من خلال الضغط على الرسالة وتمريرها إلى اليسار.

أما إذا كان هاتفك يعمل وفق نظام التشغيل أندرويد، فسيكون عليك الضغط باستمرار على إحدى الرسائل. وبمجرد أرشفة الرسالة، ستختفي قائمة التعليمات إلى حين ورود رسالة جديدة.

بواسطة الخاصية الجديدة، سيكون بإمكانك تفعيل Vacation mode، ولن تؤدي الرسائل الجديدة التي سترِد إليك، إلى إخراج المحادثة من الأرشيف. أما بالنسبة للمحادثات التي ستحتاج إلى متابعتها، فسيكون عليك فتح الأرشيف يدوياً، لمعرفة هل وردت رسائل جديدة أم لا.

علاوة على ذلك، باستطاعتك إيقاف تشغيل Vacation mode، وستظهر لك من جديد كل من الرسائل الجديدة وقائمة المحادثة. من الجيد معرفة أن رسائل المحادثات التي سترِدك لن تظهر على أيقونة الواتساب في شكل أرقام، ما يعني أنه لن يتم سوى إعلامك بالرسائل التي ترغب في رؤيتها. وعلى الرغم من أنه لم يتضح إلى الآن تاريخ إصدار هذه الخاصية، فإن الأمر لن يستغرق وقتاً طويلاً.