من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 07:22 مساءً
اخبار وتقارير

الحوثيون يستميتون لنجدة قياديين أسرتهم قوات اللواء 11 عمالقة شمال حيس .. تفاصيل وصور خاصة

عدن - نافذة اليمن - خاص السبت 10 نوفمبر 2018 10:17 مساءً

شنت مليشيا الحوثي الانقلابية هجوما عنيفا على مواقع قوات اللواء 11 عمالقة شمال حيس لنجدة قيادات بارزة أسرتهم العمالقة خلال المواجهات في الساعات الماضية.

وأفادت مصادر خاصة لـ"نافذة اليمن" بأن معارك عنيفة اندلعت مساء امس استمرت لساعات هي الأعنف منذ اسبوع شهدتها جبهات شمال مديرية حيس بين قوات اللواء ال١١ عمالقة بقيادة القائد الشيخ مصطفى دوبلة وبين الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة وذلك إثر هجوم شنته ميليشيات الحوثي الإنقلابية على مديرية حيس من مواقع تمركزها شمال حيس.

وأكدت المصادر أن قوات اللواء ال١١ عمالقة تصدت للهجوم الذي نفذته ميليشيات إيران ودارات معارك هي الأعنف منذ اسبوع تكبدت خلالها ميليشيات الانقلاب خسائر كبيرة بالارواح والعتاد وتم دحرهم وانهاء المعركة بكسرهم وسحقهم بأشر هزيمة.

وقالت مصادر عسكرية في حيس لـ"نافذة اليمن" :أن الهجوم الذي شنته مليشيل الحوثي ليلة الأمس على مواقع اللواء ال١١ عمالقة شمال حيس بالحديدة يمكن وصفه بهجوم جنوني انتحاري انغماسي.

ورجحت المصادر بأن أسباب الهجوم تعود إلى نجدة القياديين الحوثيين المنتمين الى محافظة صعدة مسقط رأس زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي أسرتهم قوات ألواء 11 عمالقة في وقت سابق من الهجوم في محاولة يائسة بائت بالفشل لفك أسرهم.

وأضافت المصادر بأن الاسيران من فئة "القناديل" تم أسرهم قبل ثلاثة أيام أثناء شن الميليشيات الحوثية هجوم على مدينة حيس من جهة الجنوب على مواقع اللواء السابع بقيادة الكنيني وتم إرسال تعزيزات عسكرية بأمر من قيادة اللواء ال١١ عمالقة لإسناد ودعم قوات اللواء السابع عمالقة من جهة الجنوب.

واوضحت المصادر: بأن ابطال اللواء ال١١ عمالقة حاصرت عدد من مسلحي ميليشيات الحوثي وتم الاشتباك معهم من مسافة قريبة جدا بعد رفضهم تسليم أنفسهم وقتل منهم عشرة وتم أسر إثنان من القناديل الحوثية من أبناء محافظة صعدة.

وحصل "نافذة اليمن" على صور خاصة للقيايين الحوثيين "القناديل" الذي تم أسرهم "مرفق أدناه".


الجدير بالذكر أن قوات اللواء 11 عمالقة دربت طيلة شهرين فصائل للمهام الخاصة على أيدي خبراء قديمون في السلك العسكري وتم تجهيزهم على كيفية اقتحام المواقع التي يتحصن به العدو وايضا تدريبهم على اختراق الحواجز العسكرية للعدو بدون خسائر بشرية والتعامل مع العدو بعد محاصرته.