آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:49م

اخبار وتقارير


العمالقة تقترب من حصار الحوثيين في الحديدة بعد عملية إلتفاف ناجح

العمالقة تقترب من حصار الحوثيين في الحديدة بعد عملية إلتفاف ناجح

الأحد - 11 نوفمبر 2018 - 08:08 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تقترب ألوية العمالقة من إطباق الحصار على ميليشيا الحوثي الإنقلابية في مدينة الحديدة، بعد عملية إلتفاف ناجحة جعلتها قريبة من شارع التسعين الذي يؤدي إلى نقطة الشام الإستراتيجية .

ونقل موقع سبتمبر نت، عن ركن استطلاع اللواء الثاني عمالقة العقيد احمد علي الجحيلي، ان قوات العمالقة وصلت إلى أطراف شارع صنعاء في مدينة الحديدة، واحرزت تقدما كبيرا من الجهات الشمالية الشرقية والجنوبية للمدينة.

وأضاف العقيد الجحيلي أن القوات أصبحت قريبة جدا من شارع التسعين الذي من خلاله تستطيع قوات الجيش الوطني، الوصول إلى نقطة الشام، الإستراتيجية التي بالسيطرة عليها يكون تم محاصرة الميليشيات من كل الاتجاهات وستكون بين فكي كماشة لا تستطيع الخروج من المدينة، كما انها تقريب من السيطرة على الميناء الذي يقع بالقرب منها.

ولفت ركن استطلاع اللواء الثاني عمالقة إلى أن قوات الجيش نجحت في مداهمة عدد من البنايات السكنية بالقرب من حي 7 يوليو حيث كانت تتمركز فيها قناصات مليشيا الحوثي الانقلابية وتمكنت من السيطرة عليها .

واكد أن قوات العمالقة تتقدم بشكل متسارع في مدينة الحديدة مما أدى إلى انهيارات واسعة في صفوف المليشيا التي تحاول زرع الألغام البحرية والبرية لإعاقة هذا التقدم الا ان قوات الجيش تنفذ عمليات التفافات لم تتوقعها المليشيات الإنقلابية .