آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:06ص

اخبار وتقارير


الفرق الهندسية تتلف كمية كبيرة من الالغام والمتفجرات الحوثية في حيران بحجة

الفرق الهندسية تتلف كمية كبيرة من الالغام والمتفجرات الحوثية في حيران بحجة

الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - 06:45 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

اتلفت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة بمساعدة خبراء تابعين للتحالف اليوم الاثنين، 2000 لغم متنوع المهام والأحجام وكمية من المتفجرات كانت زرعتها مليشيا الحوثي في جبهة حيران شمال غرب محافظة حجة.

وقال العميد الركن/عمر جوهر اركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة، إن الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في المنطقة في مديرية حيران لم تعق قوات الشرعية من مواصلة تقدمها على الأرض لامتلاكه الخبرة الكافية لتخطي مخاطرها عبر فرقه الهندسية التي تعمل ليل نهار على انتزاعها .

وطالب العميد جوهر الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإيقاف مليشيات الحوثي من زراعة الألغام التي باتت تشكل خطرا كبيرا على المدنيين في عموم المحافظات التي تحت سيطرتهم.

من جهته قال رئيس شعبة الهندسة العسكرية في المنطقة الخامسة ان مليشيات الحوثي كثفت من زراعة الألغام المتنوعة في مزارع المواطنين وقراهم والخطوط العامة بمديرية حيران حيث سقط قتلى وجرحى من المدنيين جراء انفجار تلك الألغام وامتنع بعض الأهالي عن مزاولة حياتهم اليومية في مزارعهم تفاديا لمخاطرها .

وتلجأ مليشيا الحوثي الإنقلابية إلى زراعة الألغام في محاولة لإيقاف تقدم قوات الشرعية والتحالف العربي.

وكانت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة دمرت أكثر من عشرين ألفا من الألغام المتنوعة في ميدي وحيران خلال العامين الماضيين.