آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:07ص

اخبار وتقارير


الخنبشي وباعوم يدشنان سفر الدفعة الاولى من جرحى الحرب في مطار عدن

الخنبشي وباعوم يدشنان سفر الدفعة الاولى من جرحى الحرب في مطار عدن

الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - 06:35 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

دشن ، نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، ووكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي ناصر النوبة ، اليوم في مطار عدن الدولي ، الدفعة الاولى من اخلاء طبي عاجل لعدد 50 جريح حرب 2015 من عدن لحج ابين والضالع الى جمهورية مصر العربية .

واوضح الوكيل النوبة ، ان هذه الدفعة تأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الذي يشدد على ايلا الرعاية الصحية لضحاياه وجرحى حرب 2015 تجاه الوطن الذين واجهوا المليشيات الحوثي الايرانية .. مشيرا الى ان الجرحى تم فحصهم ضمن مراحل متعدده من قبل لجنة طبية في مستشفى باصهيب وتلقي العلاج اللازم خلال المراحل الماضية ضمن عملية إخلائهم الى المستشفى العسكري في جمهورية مصر العربية ، وذلك بالتنسيق مع السفارة اليمنية في مصر للاهتمام باحتياجاتهم الضرورية وتسهيل الاجراءات اثناء تلقي العلاج اللازمة .

واشاد النوبة ، بالجهود المبذولة من قبل نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح قائد الزنداني ، ووزير الصحة ، ونائب رئيس الوزراء ، في متابعة توجيهات القيادة السياسية لاستكمال إجراءات عملية اخلاء الجرحى والسفر بهم لتلقي العلاج في الخارج ، واعطى توجيهات باستمرار تنفيذ المراحل القادمة لسفر باقي الجرحى في مختلف المحافظات اليمنية .

حضر التدشين نائب وزيرالماليه منصور البطاني ، ورئيس جهاز الاستخبارات العسكريه جعمان احمد عوض ، ونائب رئيس هيئة الاركان اللواء صالح الزنداني .