آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


شريم يلتقي الفريق الاستشاري المصري لمشروع تطوير مرافق المياة والصرف الصحي بعدن

شريم يلتقي الفريق الاستشاري المصري لمشروع تطوير مرافق المياة والصرف الصحي بعدن

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 05:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

ناقش وزير المياة والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم ، اليوم في ديون الوزارة بعدن ، مع الفريق الاستشاري المصري لمشروع تطوير مرافق المياة والصرف الصحي بعدن ، المراحل المقررة تنفيذها خلال فترة المشروع والصعوبات التي تواجه العمل التطويري .

واشار الوزير في اللقاء ، على اهمية المشروع التطويري الذي يبلغ قيمته 10 مليون دينار كويتي بدعم من الصندوق العربي للانماء ، الذي سيساهم في تخفيف الاعباء على المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي في مشكلة المياة ، وحل المشاكل البيئية في مختلف مديريات المحافظة ، وذلك وفقا للتصورات المطروحة لتنفيذ المشروع .. مؤكدا بان قيادة الوزارة ستقدم الدعم اللازم بالتعاون مع السلطة المركزية والمحلية بالمحافظة لتذليل كافة الصعوبات التي ستواجه تنفيذ المشروع .

وشدد الوزير ، على ضرورة تقديم التصورات اللازمة للاحتياجات الضرورية التي تحتاجها الوحدات الاشرافية على المشروع في المؤسسة العامة للمياة بعدن للبدء بتنفيذ المشروع بالشكل المطلوب الذي يخدم فيه ابناء المحافظة بدرجة رئيسية .

واستعرض رئيس مجلس ادارة الفريق الاستشاري المصري المهندس حسن الشافعي ، ومدير المشروع المهندس مصطفى ابو حسين ، اهمية المشروع في عدن الذي يتكون من ثلاث مراحل تتضمن الاعداد وطرح المناقصات للمشروع ومرحلة التنفيذ ، والذي من المقرر تنفيذه بداية العام القادم 2019 ويستمر حوالي 44 شهر .. موضحين باهمية التعاون المشترك مع وزارة المياة والمؤسسة العامة للمياة والصرف الصحي والجهات المعنية في تسهيل الاجراءات الضرورية للبدء بتنفيذ المشروع وتجاوز اهم الصعوبات والمعوقات التي ستواجه المشروع .

حضر اللقاء ، مستشار وزير المياة نجيب محمد ، ومدير عام الادارة العامة للمياة علي سالم عسكر ، ومدير المؤسسة العامة للمياة والصرف الصحي بعدن المهندس علوي المحضار .