آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


روسيا تبدي استعدادها لتقديم الدعم العسكري لليمن

روسيا تبدي استعدادها لتقديم الدعم العسكري لليمن

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 03:04 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن




ابدت روسيا الاتحادية استعدادها لتقديم الدعم العسكري لليمن .
وقال مدير ادارة التعاون الدولي بوزارة الدفاع الروسية اللواء الكسندر ايفانوفيتش خلال لقاءه اليوم سفير اليمن في موسكو الدكتور احمد الوحيشي : " روسيا ستستمر في تقديم كل المساعدات العسكرية المختلفة لليمن وخصوصا في اعداد وتأهيل الكوادر اليمنية العسكرية تواصلا مع ذلك التاريخ الطويل الحافل بالعلاقات الحميمة التي تربط الشعبين والحكومتين الروسية واليمنية وكذلك ستساهم في احلال السلام باليمن في اطار جهود الامم المتحدة .

هذا وعبر السفير عن تقدير الحكومة اليمنية لوزارة الدفاع على كل جهودها طيلة تاريخ العلاقات العسكرية مع اليمن في تقديم المساعدات العسكرية المختلفة وعملية اعداد وتأهيل الكوادر العسكرية اليمنية والمستمرة حتى اليوم.

وتم التنسيق بشأن تكريم السفارة للقيادات العسكرية الروسية التي ساهمت في اعداد وتأهيل الكوادر العسكرية اليمنية بمناسبة الذكرى التسعين للعلاقات بين البلدين.

كما قام السفير الوحيشي بتسليم اللواء زينتشينكو درع وزاره الدفاع اليمنية.


حضر اللقاء مدير الدائرة الثانية في الادارة العامة للتعاون الدولي العسكري العقيد اندري أوخانوف والمختص العام بالادارة الخامسة للكادر المقدم تاراس بارانوفسكي و المختص العام بالدائرة الثالثة في الادارة العامة للكادر الرائد ستانسلاف ميرونوف والمحلق العسكري بالسفارة اليمنية العميد فؤاد المهتدي.