آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:51ص

اخبار وتقارير


التحالف يدمر قواعد صاروخية للحوثيين واللواء ١١ عمالقة يمشط المنطقة .. تفاصيل خاصة

التحالف يدمر قواعد صاروخية للحوثيين واللواء ١١ عمالقة يمشط المنطقة .. تفاصيل خاصة

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 09:27 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

نفذت قوات اللواء١١ عمالقة بقيادة الشيخ مصطفى دوبلة اليوم عمليات تمشيط أمنية نوعية في مزارع ومناطق واسعة في محافظة الحديدة وذلك لمداهمة الأوكار الحوثية والفلول التي تتسلل منها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

عملية التمشيط التي نفذتها قوات اللواء 11 عمالقة استهدفت جميع المزارع الواقعة شرق منطقة موشج وكذلك منطقة الجبلين ومنطقة السياف وجميع المساحات الشاسعة والشعاب المحيطة وكذا داهمت اوكار وفلول الحوثيين إضافة الى تأمين كل هذه المناطق من اَي اختراقات او تسللات حوثية.

وقال مصدر عسكري باللواء 11 عمالقة في تصريح خاص لـ"نافذة اليمن" أن قوات تابعة للواء ال١١ عمالقة نفذت عمليات تمشيط واسعة في المزارع الواقعة شرق منطقة موشج ومنطقة الجبلين ومنطقة السياف واراضي كبيرة وشعاب ممتدة بين المخا والحديدة استطاعات من خلالها مداهمة اوكار الحوثيين وجميع فلول المليشيات التي تتسلل من المناطق.

وأضاف "قامت قواتنا بتنفيذ الخطط الأمنية التي تمت مناقشتها ودراستها مع القائد الشيخ مصطفى دوبلة وقيادات الكتائب والتي تم تنفيذها صباح اليوم وتوزيع المهام الأمنية في هذه المناطق لتشديد الأمن ومنع التسللات الحوثية التي تسعى لزعزعة الأمن في مناطق الساحل الغربي.

وأكد "ان القوة الاستخباراتية التابعة للواء ال١١ عمالقة قامت بعد متابعة ورصد لتحركات خفية لميليشيات ايران في وادي عرفان برفع إحداثيات لمواقع تستخدمها الميليشيات الحوثية في نصب قواعد لإطلاق الصواريخ ومدافع الهاون لقصف منازل المدنيين بمحافظة الحديدة.

مشيرا الى أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات دقيقة ومركزة عبر الإحداثيات التي تم رفعها من قبلنا استهدفت بها قواعد إطلاق صواريخ إيرانية الصنع وكذلك مدافع هاون تم تدميرها وإحراقها بالكامل.