آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:01م

اخبار وتقارير


قتلى وجرحى جراء إلقاء قنبلة على مواطنين باحثين عن غاز وسط صنعاء

قتلى وجرحى جراء إلقاء قنبلة على مواطنين باحثين عن غاز وسط صنعاء

الأربعاء - 14 نوفمبر 2018 - 09:21 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء بأن عاقل إحدى الحارات وسط المدينة القا قنبلة على مواطنين تجمعوا صباح اليوم قرب منزله بحثا عن الغاز راح ضحيتها عدد من المواطنين.

وأكدت المصادر بأن أربعة موطنين قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجراح جراء إلقاء القنبلة عليهم.

وأضافت بأن عاقل حارة مصنع الغزل والنسيج دخل في مشادات كلامية مع مجموعة من المواطنين من أبناء حارته الذين كانوا شكلوا طابوراً بانتظار الغاز المنزلي أمام محل حرمل لبيع المواد الغذائية المحاذي لمصنع الغزل والنسيج على خط الحصبة -شعوب.

وقالت المصادر بأن المواطنين بعد أن يئسوا من الحصول علی الغاز وجهوا انتقادات لعاقل الحارة علی خلفية تلاعبه بحصة الحارة وفقاً لآلية التوزيع التي أقرتها ميليشيا الانقلاب الحوثية عبر عقال الحارات، وكذا متاجرته بجزء كبير من الكمية المعتمدة للحارة بأسعار مضاعفة، وتفاجأوا علی الفور بقيام عاقل الحارة بفتح قنبلة كانت بحوزته ورميها علی المواطنين المتجمعين.

وأوضحت بأن مواطنين اثنين لقيا حتفهما علی الفور أحدهما يدعی علي صالح الريدي، بينما توفي شخصان آخران في المستشفی من بين عشرة أشخاص أصيبوا جراء الحادث، مشيرين إلى أن حالة المصابين تتفاوت بين الخطيرة والمتوسطة والخفيفة.

وتشهد العاصمة صنعاء أزمة خانقة في الغاز المنزلي جراء تعمد الميليشيا الحوثية بين حين وآخر إخفاءه من معارض ومحطات تعبئة الغاز والتنسيق مع عقال الحارات التي أسندت الميليشيا إليهم آلية التوزيع لتوفيره في سوق سوداء بأسعار مضاعفة للتسعيرة الرسمية ليصل سعر الأسطوانة الواحدة عبوة 20 لترا ما بين 7 و10 آلاف ريال.