من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 07:22 مساءً
فن وثقافة

«الجزيرة» تصنع أزمة فنية لـ«الزعيم»

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 10:43 مساءً

هل رفضت الرقابة على المصنفات الفنية قصة مسلسل الزعيم المقرر ان يخوض به المارثون الرمضانى المقبل؟ هذا السؤال أصبح يتردد خلال الفترة الاخيرة. وانتشرت أخبار عن رفضها قصة تجسيد عادل امام شخصية طبيب نفسى يعالج شخص رئيس الجمهورية.


الخبر انتشر بعد عرض الجزيرة القطرية تقريرا بعنوان «نفسية الرئيس» تطيح بمسلسل رمضانى لعادل إمام وتناولوا فيه أخبارا مغلوطة.


الرقابة على المصنفات أعلنت أن ما وصلها عن مسلسل الزعيم هو «معالجة» فقط للسيناريو لا تتجاوز 5 صفحات، وما يتم نشره فى هذا الشأن لا اساس له
من الصحة وحتى الآن المعالجة فى مرحلة القراءة.

 

وعلى جانب آخر، قال المنتج هشام تحسين، رئيس شركة «ماجنوم» المنتجة للمسلسل إن سيناريو العمل حتى الآن لم يتم كتابته حتى يتم ارساله للرقابة، وفى الأساس هذا المسلسل سيتم عرضه فى 2020 وحتى الآن ننتظر الانتهاء من كتابة السيناريو الذى سيخوض به فى 2019.

 

وعلى جانب آخر، قال رامى إمام مخرج العمل ومنتجه على صفحته الشخصية ان المسلسل تبعته شائعات كثيرة قبل كتابته، وأضاف: تقدمنا بمعالجة لنص درامى، لأن تصوير هذا المسلسل يحتاج إلى موافقات، تتعلق بالسماح بالتصوير فى بعض الأماكن الحيوية، وهو ما يضطرنا إلى ان نصور احداث العمل مبكرا للحاق بالعرض فى 2020.
وأضاف: إن مسلسل الزعيم الذى سيقدمه فى ٢٠١٩ ستعلن الشركة عن كافة تفاصيله فى نهاية الشهر الجارى، حتى تكتمل الرؤية العامة للمسلسل وفريق العمل.


يذكر أن آخر أعمال عادل إمام مسلسل «عوالم خفية» والذى تم عرضه على شاشات القنوات الفضائية رمضان الماضى وحقق نجاحًا كبيرا ويشارك فى بطولته كل من بشرى وأحمد وفيق ومى سليم وفتحى عبد الوهاب ورجاء الجداوى وصلاح عبدالله، ورانيا فريد شوقى، وأسامة عباس، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج رامى إمام.