آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:21ص

اخبار وتقارير


الاشول يكشف عن منحة مقدمة من دولة الكويت تقدر قيمتها 60 مليون دولارللتعليم الفني والتدريب المهني

الاشول يكشف عن منحة مقدمة من دولة الكويت تقدر قيمتها 60 مليون دولارللتعليم الفني والتدريب المهني

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - 04:03 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

كشف وزير الدكتور عبدالرزاق الاشول عن وجود منحة مقدمة من دولة الكويت تقدر قيمتها 60 مليون دولار ستستخدم في اعادة تأهيل المشاريع التطويرية للمعاهد وكليات المجتمع ورفد الاقسام وورش العمل بالتجهيزات اللازمة وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية للكوادر التعليمية وتطوير المناهج التعليمية ضمن المعايير الحديثة .. مؤكدا بان الوزارة ستقدم التسهيلات اللازمة لتنفيذ البرامج التطويرية.
على اهمية التعاون المشترك بين جيمع القطاعات لتطوير العملية التعليمية وتذليل كافة الصعوبات التي تعاني منها المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع بعدن .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم ، في كلية المجتمع بعدن ، بحضور نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي ، لمناقشة وضع البنى التحتية للكلية وكيفية معالجة شحة الايرادات والجهود المبذولة في استمرار العملية التعليمية ، والصعوبات التي تعاني منها اقسام الكلية من قلة المعدات والتجهيزات الفنية والعملية التي تعيق تحسين العملية التعليمية بالكلية .

الى ذلك قام الوزير بتفقد الاقسام المختلفة في الكلية واستمع لحتياجات الطلاب ، والمشاركة في فعالية خاصة بتقييم مبادرة شباب التفوق بالكلية .

رافق الوزير رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع الدكتور عبدالله صالح الحاج ، وعميد كلية المجتمع عوض احمد العلقمي ، ومدير عام العلاقات العامة والاعلام بالوزارة عيدروس محمد ثابت .