آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:52م

اخبار وتقارير


موانئ عدن تدشن عمل القاطرات البحرية بعد صيانتها

موانئ عدن تدشن عمل القاطرات البحرية بعد صيانتها

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - 05:38 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

دشن رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواني خليج عدن محمد علوي أمزربة ، ونائبه عبدالرب الخلاقي ، اليوم ، عمل القاطرة البحرية "وادي حسان" التي وصلت إلى ميناء عدن عقب استكمال صيانتها في جمهورية جيبوتي بعد سنوات من توقفها .

واوضح رئيس مجلس إدارة موانئ خليج عدن محمد علوي أمزربة ، إن عودة القاطرة "وادي حسان" إلى العمل من جديد ستمثّل رافداً ممتازاً لأعمال القطر والإرشاد وغيرها من الخدمات التي يقدمها الميناء ، بعد توقفها لأكثر من سبع سنوات وذلك لامتلاكها محركين اثنين بقوة 4800 حصان .. مؤكداً أن هذه القاطرة البحرية تعتبر مفخرة لميناء عدن باعتبارها أفضل قاطرة بحرية على مستوى الموانئ اليمنية .

وكشف أمزربة ، عن مباحثات حالية بين مؤسسة موانئ عدن وشركة كبيرة لشراء وتوريد قاطرة بحرية جديدة ، بعد استكمال المباحثات بشكل إيجابي ، وستصل إلى الميناء خلال العام القادم .

وقال لدينا خطة في العام المقبل لتسفير القاطرة البحرية "حطيب"، وهي شقيقة حسان، لأعمال الصيانة، لتعود هي أيضاً للخدمة مرة أخرى.

وكشف أمزربة عن مباحثات حالية بين مؤسسة موانئ عدن، وشركة كبيرة، لشراء وتوريد قاطرة بحرية جديدة، بعد استكمال المباحثات بشكل إيجابي، وستصل إلى الميناء خلال العام القادم .. معبرا عن تقديره لكل الداعمين، وتحديداً القطاع الخاص الذين مولوا أعمال الصيانة لهذه القاطرات لزوارق بحرية، بينها زورق "الجمهوري " وزورق خليج عدن بشكل يسهم بالارتقاء في النشاط الملاحي ورفع قدرته الملاحية".