آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:56م

اخبار وتقارير


ماذا يعني تحرير مثلث عاهم وما الأهمية الاستراتيجية!؟ .. فيديو

ماذا يعني تحرير مثلث عاهم وما الأهمية الاستراتيجية!؟ .. فيديو

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - 09:26 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

كشف محافظ محافظة المحويت الدكتور صالح سميع عن الأهمية الاستراتيجية لتحرير قوات الشرعية بدعم من التحالف مثلث عاهم في محافظة حجة من الميليشيات الحوثية الايرانية الإمامية.

وقال سميع في تغريدة بحسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رصدها "نافذة اليمن" "تحرير كامل مثلث عاهم من مليشيات الحوثي وحليفتهم إيران نصر استراتيجي تأريخي".

وأضاف أنه يعني "إطباق الحصار على المليشيات في محافظتي : صعدة وحجة من جهة الغرب والشمال الغربي، -سهولة التمهيد للفصل شبه التام بين محافظتي صعدة وحجة من جهة ومحافظة الحديدة من جهة أخرى، فتح منفذ الطوال القريب من حرض.

 

 

وفي السياق قتل وجرح عدد من مليشيا الحوثي الانقلابية في المعارك التي دارت في مثلث عاهم بمحافظة حجة.

وقالت مصادر ميدانية في حجة إن أكثر من 25 حوثياً قتلوا في المعارك التي دارت في مثلث عاهم انتهت بتحرير المثلث ومواقع وقرى مجاورة.

وتمكنت قوات الجيش من أسر 3 حوثيين ودمرت القوات عدداً من الآليات العسكرية التابعة للمليشيا. وأضاف المصدر أن التقدم الذي أحرزته قوات الشرعية أكثر من 2 كم، وسط فرار مليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه مديرية مستبأ، لافتاً إلى أن المليشيا الحوثية قامت بتفجير فنادق ومنازل مواطنين في عاهم قبل فراراها.

وأكد أن المعارك المتواصلة وغارات التحالف العربي ألحقت خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وكانت قوات الشرعية نفذت مطلع الشهر الجاري عملية عسكرية، تمكنت خلالها من قطع الخط الاسفلتي الرابط بين مثلث عاهم ومديرية مستبأ، لتستكمل فجر هذا اليوم السيطرة على قلب المثلث وعدد من القرى المجاورة.