من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 17 ديسمبر 2018 11:01 مساءً
رياضة

افتتاح الدورة الدولية لحكام الشطرنج بالمهرة

عدن - نافذة اليمن الاثنين 26 نوفمبر 2018 05:22 مساءً

افتتح نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه  وبدر كلشات وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الدورة الدولية لحكام الشطرنج التي ينظمها الاتحاد اليمني للعبة بمشاركة 30 حكما من مختلف محافظات اليمن خلال المدة من 24 الى 26 نوفمبر الحالي ويحاضر فيها الدولي البحريني شاكر العفو، وسيحصل المشاركين في الدورة على اخر تعديلات قانون اللعبة واخر المستجدات في عالم الشطرنج كما سيتم منح الناجحين منهم على نورمات جديدة تحسن من تصنيفهم الدولي في اللعبة.

وفي حفل الافتتاح نقل نائب وزير الشباب والرياضة تحيات الوزير نايف البكري وتمنياته للمشاركين بالنجاح مؤكدا حرص واهتمام الوزارة بالتأهيل والتدريب باعتبار ان لا تطور للرياضة الا بوجود الحكم والمدرب المؤهل القادر على غرس القواعد والمفاهيم الرياضية السليمة في عقول النشء والشباب.

وحث الوجيه المشاركين على الاستفادة من المحاضر شاكر العفو والعودة الى محافظاتهم بجديد اللعبة الذي يضمن المواكبة ويعزز من مستوى ثقافة ووعي اللاعب الشطرنج كخطوة مهمة نحو التطور.

و بالتزامن مع منافسات مهرجان المهرة الدولي للشطرنج يقيم الاتحاد اليمني للشطرنج دورتين في التحكيم والتنظيم ضمن خطة قطاع التأهيل والتدريب بوزارة الشباب والرياضة لعام التدريب والتأهيل 2018 الذي خطط لعقد 40 دورة في مختلف الالعاب الرياضية.

حضر الافتتاح محمد عمر سويلم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة المهرة وعبدالله مهيم مدير عام الاتحادات والاندية وسعد العمري مدير عام التدريب والتأهيل وفرحان المنتصر مدير عام الاعلام واحمد معوضه مدير عام المشتروات ورويدا عبدالسلام نائب رئيس الاتحاد العام للشطرنج والدولي شاكر العفو الحكم الرئيس لمهرجان المهرة الدولي للشطرنج محاضر الدورة.