من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 17 ديسمبر 2018 11:31 مساءً
اخبار وتقارير

إندلاع مواجهات عنيفة شرق صنعاء .. تفاصيل

عدن - نافذة اليمن الأربعاء 05 ديسمبر 2018 10:57 مساءً

إندلعت معارك عنيفة بين قوات الشرعية والمتمردين الحوثيين في جبهة نهم شرق صنعاء، بالتزامن مع عدة غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع وأهداف تابعة لمليشيات الحوثيين.


وبحسب مصادر عسكرية فإن المواجهات اندلعت منذ مساء أمس الأول في مناطق متفرقة في جبهة نهم، سقط خلالها قتلى وجرحى من الحوثيين.

وقالت المصادر، إن عناصر من المليشيات الحوثية هاجمت مواقع لقوات الشرعية ما دفع قوات الجيش لتنفيذ هجوم مضاد من محورين، الأول باتجاه نقيل ابن غيلان وآخر باتجاه ميمنة الجبهة، مشيرة إلى أنها تمكنت من إحراز تقدم بسيط بعد معارك شرسة.

وكان المتحدث باسم الجيش، العميد عبده مجلي، قال إن الحوثيين نفذوا خلال الساعات الماضية هجمات على مواقع قوات الشرعية في نهم، إلا أنه تم التصدي لهم.

وكانت مليشيا الحوثي قد كثفت خلال الأيام القليلة الماضية، من حملات التحشيد في مديريات محافظة صنعاء، من خلال إلزام قيادات الجماعة والمشائخ الموالين لها في مختلف القرى والمناطق بالدفع بإرسال المزيد من أبنائهم إلى جبهة نهم.

وبحسب مصادر مطلعة فإن مليشيا الحوثي منذ عدة أيام نفذت حملات واسعة لجمع مقاتلين من مختلف مديريات صنعاء، لدعم جبهة نهم والزج بهم الى محارق الموت ، مشيرة إلى أن المليشيا استنفرت صفوفها تحسباً لهجوم مباغت لقوات الشرعية في هذه الجبهة.

وشهدت جبهة نهم، هدوءاً نسبياً منذ عدة أشهر، بالتزامن مع اشتعال جبهات أخرى، أبرزها جبهات الساحل وصعدة وحجة والبيضاء والضالع.