من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 17 ديسمبر 2018 11:01 مساءً
اخبار وتقارير

شركة النفط بعدن تفتتح محطة وقود وتدشن العمل بمحطتين اخرى

عدن - نافذة اليمن الأربعاء 05 ديسمبر 2018 11:08 مساءً

نفذ صباح اليوم الاربعاء كل من المهندس غالب مبخوت بن معيلي - نائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ومعه الاخ غسان الزامكي - وكيل محافظة عدن لشئون الاستثمار والاخت إنتصار عبدالله العراشة - المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع عدن .. افتتاح محطة وقود خورمكسر ( محطة 26 سبتمبر - سابقا ) وتدشين العمل ايضا بكل من محطة الحدائق الواقعة بمديرية دار سعد ومحطة حجيف الواقعة بمديرية التواهي وذلك بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالذكرى ال 51 لعيد الإستقلال الوطني المجيد30 نوفمبر.

في سياق ذلك اكدت الاخت انتصار العراشة في تصريح لوسائل الإعلام ان افتتاح واعادة تدشين العمل بهذه المحطات انما يأتي في إطار مساعي فرع شركة النفط بعدن للتوسع في عملية التسويق الداخلي وتغطية كافة احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية الجاهزة ، منوهة بان قيادة وكوادر وكافة عمال وموظفي الشركة يعملون بكل جهد وتفاني لخدمة المواطنين وتوفير المشتقات النفطية بالسوق المحلية.

كما اوضحت العراشة بان قرار لجنة تحديد اسعار المشتقات النفطية بشان تخفيض سعر مادة البنزين والذي تم للمرة الثانية وخلال فترة وجيزة انما قد جاء من منطلق حرص الشركة للتخفيف عن كاهل المواطنين ومراعاة للظروف التي تمر بها البلد وايضا في ظل انخفاض اسعار النفط عالميا وانخفاض سعر صرف الدولار مقابل الريال ومنحه الوقود الشهرية المقدمة من قبل المملكة العربية السعودية الشقيقة لمحطات توليد الكهرباء والتي ساهمت كثيرا في التخفيف من الاعباء الملقاة على كاهل الحكومة والاقتصاد الوطني.

الجدير بالاشارة ان افتتاح المحطات قد جاء عقب إعادة تأهيلها وترميمها بشكل كامل جراء تضررها في الحرب الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي على عدن والتي كانت قد كبدت فرع شركة النفط في العاصمة عدن خسائر في بعض اصولها وممتلكاتها وصلت قيمتها لنحو 2 مليار ريال، وقد تكلفت عملية اعادة انشاء وتأهيل محطة خورمكسر فقط نحو 120 مليون ريال.

حضر وقائع الافتتاح وتدشين العمل بمحطات وقود الشركة اليوم كل من المهندس فضل منصور - نائب مدير عام شركة النفط فرع عدن للشؤون الفنية والتجارية والمهندس جمال سلوم - نائب مدير عام الفرع للشؤون المالية والادارية والاخ د . عبدالله قائد - رئيس المكتب التنفيذي لمجلس تنسيق اللجان النقابية لعمال وموظفي الشركة وفروعها في مختلف محافظات الجمهورية ، وعدد من مدراء الدوائر في الادارة العامة لشركة النفط اليمنية ومدراء الادارات المعنية بفرع الشركة في عدن .