من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 20 مارس 2019 11:50 مساءً
اخبار وتقارير

إيران تمول أحزاب قومية في صنعاء لترسيخ فكرها الطائفي .. تفاصيل خاصة

عدن - نافذة اليمن - خاص الثلاثاء 08 يناير 2019 10:09 مساءً

كشفت مصادر خاصة ووثائق سرية حصل عليها موقع (نافذة اليمن) عن قيام إيران بشراء أحزاب سياسية قومية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية، الموالية لها، من اجل نشر وترسيخ الفكر الايراني في اليمن.

وبحسب المصادر، فإن ايران لجأت لتنفيذ سياستها في اليمن إلى الأحزاب ترفع شعار القومية العربية وقامت بدفع اموال طائلة لها من اجل استكمال تنفيذ اجندتها السياسية والدينية والفكرية في المجتمع اليمني واحكام السيطرة على الواقع والمشهد العام في اليمن.

وبحسب مصادر الموقع فإن ايران دفعت ملايين الدولارات لما يسمى حزب البعث القومي "قطر اليمن" المرتبط بحزب البعث السوري وحزب الناصري الديمقراطي، فيما أستضافت ظهران في فترات متلاحقة اعضاء وقيادات في تلك الاحزاب خلال العامين الماضيين وبشكل سري.

مصادر خاصة لـ"نافدة اليمن" قالت نقلا عن احد قيادات تلك الاحزاب ان طهران مولت الحزبين بمليوني دولار واشترطت عليهم انشاء جامعات وقنوات تلفزيونية واذاعات تحت شروط نشر وتجسيد الفكر الفارسي في اليمن.

واضافت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لدواع أمنية "يحتفظ نافذة اليمن بإسمها" ان صراع كبير يدور حاليا بين قيادات تلك الاحزاب على خلفية تقاسم تلك الاموال ومن يتولى ادارتها وتدخل مباشر من قيادات حوثية لينكشف المستور.

وأكدت المصادر أن المبالغ تم إستلامها تحت اشراف قيادات من حزب الله عبر قيادات حوثية مقيمة في لبنان وأخرى في صنعاء.