آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:33م

اخبار وتقارير


الاشول يلتقي منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية " تيكا " بعدن

الاشول يلتقي منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية " تيكا " بعدن

الأربعاء - 09 يناير 2019 - 03:05 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

التقى وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول ، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية " تيكا " عبدالله صاري ، لمناقشة كيفية تعزيز التعاون المشترك في تطوير مخرجات العملية التعليمية في مختلف التخصصات بالمعاهد المهنية والفنية .

وتطرق اللقاء كيفية العمل المشترك في تحسين المناهج التدريبية التي تستهدف الخريجي في مختلف التخصصات وتأهيل الكوارد الفنية والمهنية ضمن المعايير الحديثة التي ستساهم في تحسين المخرجات التعليمية ، وتوفير المتطلبات الضرورية للبناء المؤسسي بالوزارة والمعاهد .

واشار الوزير ، الى اهمية الشراكة في تنفيذ مصفوفة المشاريع التطويرية للعملية التعليمية بالمعاهد التابعة للوزارة التي تم اعدادها والتي تستهدف الشباب في كل المهارات ضمن المعايير الحديثة التي يتطلبها سوق العمل ، والعمل على تأهيل المعاهد الفنية ودعمها بالمعدات اللازمة لتسهيل العملية التطبيقية التي تساهم في خلق فرص عمل للشباب وتحسن من الية تفاعلهم بالمجتمع ضمن التوجه الحكومي في الاستقرار الاقتصادي .

وأكد ، ان الوزارة تسعى الى تنفيذ منصة تشغيل وتوظيف للشباب والشابات في مختلف التخصصات والمهارات ، وتنفيذ برنامج ماهر الذي يستهدف تأهيل 20 الف شاب وشابة في برامج مهنية وفنية سيتم اطلاقها عبر الشركاء خلال المرحلة القادمة من العام الحالي 2019 .

من جانبه اكد صاري ، ان الوكالة تسعى الى تنفيذ مشاريع تطويرية تساهم في تحسين العملية التعليمية ومخرجاته لتمكين الشباب بالمهارات المطلوبة التي تلبي احتياجات سوق العمل من الناحية المهنية والاقتصادية التي تقلل من نسبة البطالة لدى الشباب .

حضر اللقاء نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي ، ومستشار مجلس الوزارء للشؤون الانسانية الدكتور محمد حسن عبدالرحمن ، ورئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور معاذ المليكي .