آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:00م

اخبار وتقارير


هجوم حوثي بطائرة مسيرة يستهدف عرضاً عسكرياً بالعند .. تفاصيل

هجوم حوثي بطائرة مسيرة يستهدف عرضاً عسكرياً بالعند .. تفاصيل

الخميس - 10 يناير 2019 - 10:45 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قالت مصادر ميدانية أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية شنت هجوماً بطائرة مسيرة مفخخة صباح اليوم الخميس، إستهدف عرضاً عسكرياً في قاعدة العند بمحافظة لحج، جنوب البلاد .

وبحسب المصادر، فإن الطائرة استهدفت عرضا عسكريا كان يقام في قاعدة المعسكر التدريبي بالعند بمحافظة لحج بحضور عدد كبير من القيادات العسكرية والمحلية .. مشيرة إلى أن من بين الحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة في محافظ لحج، اللواء أحمد عبدالله التركي، وفق المصادر التي أشارت إلى" سقوط قتلى وجرحى" من جراء الهجوم.

وأوضحت المصادر، أن من بين المصابين في هجوم ميليشيات الحوثي المرتبطة بإيران، قيادات عسكرية رفيعة في محافظة لحج الواقعة جنوبي اليمن.

وقال الصحفي نبيل القعيطي، من داخل قاعدة العند العسكرية، إن طائرة بدون طيار ظهرت فوق المنصة التي كان يجلس عليها ضباط كبار عند حوالي الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي وانفجرت فوقها.

وأوضح القعيطي في اتصال هاتفي مع "سكاي نيوز عربية"، أن الطائرة انفجرت على مسافة 300 متر تقريبا من مكان العرض العسكري، وأن الوقت بين سماع صوتها وانفجارها لم يتجاوز 7 ثوان.

وأشار إلى أن الطائرة كانت تسير على ارتفاع منخفض، وهو ما حال على ما يبدو من إمكانية رصدها من مضادات الطائرات التي تنتشر فوق الجبال التي تحيط بالقاعدة العسكرية.