من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 25 مارس 2019 06:50 مساءً
اخبار وتقارير

السعودية تعلق رسميا على الحادث الاجرامي الذي استهدف عرض عسكري في قاعدة العند

عدن - نافذة اليمن الخميس 10 يناير 2019 07:55 مساءً

علق سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر على استهداف الحوثيين بطائرة مسيرة قيادات عسكرية عليا في الجيش اليمني اثناء عرض عسكري في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وقال آل جابر في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رصدها "نافذة اليمن" - "أكدت العملية الإرهابية التي نفذتها ميليشيات الحوثي اليوم في العند بأن إيران مستمرة في نقل المعرفة التي تمتلكها الدول إلى الميليشيات الإرهابية في المنطقة والعالم".

واعتبر السفير السعودي مؤشر خطير لتنامي قدرات الجماعات الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني التي يتمدد إرهابها من المنطقة الى أوروبا.

 

 

واضاف : استمرار مماطلة ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران في تنفيذ اتفاقيات السويد ليس بالأمر الجديد، فقد انلقبوا على أكثر من 70 اتفاقاً كان آخرها غدرهم بالرئيس السابق، وقد آن الأوان لموقف دولي حازم تجاه ذلك دعماً للشعب اليمني وانهاءًا لفوضى الانقلاب واستعادة الدولة ومؤسساتها.

 

 

وبحسب مصادر محلية، فقد أصيب في الانفجار نائب رئيس هيئة الأركان العامة الزنداني ورئيس جهاز الاستخبارات محمد صالح طماح والقائد العسكري ثابت جواس، إلى جانب رئيس هيئة الأركان اللواء عبد الله النخعي.

وتبنت مليشيا الحوثي الانفجار الذي هز قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج، أثناء عرض عسكري، نجم عنه إصابة عدد من القيادات العسكرية والامنية.

ويأتي الهجوم في ظل محاولات تبذلها الأمم المتحدة للسير في عملية السلام والتي تراوح مكانها في وجهة أخرى من المعركة.

المزيد في اخبار وتقارير