من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 20 مارس 2019 11:50 مساءً
اخبار وتقارير

جامعة عدن ووزارة النفط توقعان على مذكرة للتعاون العلمي والمعرفي

عدن - نافذة اليمن الجمعة 11 يناير 2019 03:08 مساءً


وقعت وزارة النفط والمعادن، وجامعة عدن الخميس، على مذكرة للتعاون العلمي والمعرفي وتنفيذر برامج تدريب ميدانية لطلاب الجامعة.

وقع مذكرة التفاهم عن الوزارة، نائب الوزير، د.سعيد الشماسي، وعن الجامعة، رئيسها، الدكتور، الخضر ناصر لصور.

وعقب التوقيع، قال الدكتور الشماسي، إن وزارة النفط ستدعم بموجب المذرة كافة الأنشطة والندوات والبرامج العملية التي تسهم في تدريب الخرجين ونقل مهاراتهم العلمية إلى العملية في مجالات النفط والغاز والمعادن .. مؤكداً أن كافة الوسائل المتوفرة ستكون متاحة بما في ذلك الدراسات والخرائط والمختبر الجيولوجي امام الطلاب .

وأضاف أن الوزارة مستعدة لتنظيم المزيد من الندوات المشتركة لتمكين طلاب الجامعة وكافة الجامعات اليمنية من الإطلاع عن كثب على جديد النفط والاعمال المستقبلية الواعدة في هذا المجال .. مشيراً إلى إمكانية تنظيم مؤتمر البترول والمعادن لما يسهم في إثراء المكتبة العلمية والبرامج العملية والمعرفية للطلاب.

من جانبه أشار رئيس جامعة عدن إلى أن توقيع مذكرة التفاهم سيسهم في فتح مجالات أوسع للتعاون بين الجامعة والوزارة وإيجاد كوادر تواكب أحدث التقنيات في الحقول النفطية في مجال الدراسات والبحوث العلمية .. مشيدا بمبادرة وزارة النفط في اكتوبر المنصرم بتنظيم ندوة مستقبل النفط والغاز والمعادن وافتتاح معرض الخريجين بكلية النفط بشبوه والتي حققت نتائج طيبة.

حضر توقيع مذكرة التفاهم وكيل وزارة النفط المساعد لشؤون المعادن، الدكتور عبدالسلام حميد، ومدير عام عام هيئة المساحة الجيولوجية احمد عبدالله التميمي .