آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:33م

اخبار وتقارير


زمام : الأمم المتحدة تستعد لتنظيم مؤتمر دولي لمساعدة اليمن في مطلع فبراير القادم

زمام : الأمم المتحدة تستعد لتنظيم مؤتمر دولي لمساعدة اليمن في مطلع فبراير القادم

الأحد - 13 يناير 2019 - 09:35 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 


تستعد الأمم المتحدة حاليا لتنظيم مؤتمر دولي لمساعدة اليمن في مطلع شهرفبراير القادم.

كما تجري ترتيبات الإعداد للمباحثات الخاصة بتحويل مبالغ المنظمات الدولية والدول الداعمة لليمن عبر البنك المركزي اليمني بمقره الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك في اجتماع بالمقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن السبت برئاسة محافظ البنك الدكتور محمد زمام،الذي ناقش النتائج الإيجابية التي حققتها عمليات فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد المواد الأساسية المدعومة من الوديعة السعودية المقدرة بملياري دولار للدفعات السابقة خلال العام الماضي 2018م.

ولفت زمام، إلى أن إحاطة الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، المقدمة لمجلس الأمن الدولي تطرقت إلى طلب الدول والمنظمات بضرورة التدخل بضخ مبالغ بالعملات الأجنبية للبنك المركزي اليمني بمركزه الرئيسي في عدن.

وبحسب وكالة (سبأ)الرسمية أن الاعتمادات الموافق عليها والمتأخرة، بلغت 126 مليون دولار، حيث تعتبر جاهزة للصرف بمجرد توريد المبالغ وإجراء عمليات المصارفة.

وهدف الاجتماع بمشاركة وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف وممثلي البنوك والغرفة التجارية الصناعية بعدن، إلى مناقشة أسباب تأخير بعض الاعتمادات من قِبل البنوك أو التجار، واستعرضوا كافة البيانات ذات الصلة ووضع الحلول المناسبة لها.

و إقرار عقد اجتماع شهري لمتابعة تنفيذ الأعمال المتعلقة بفتح الاعتمادات وتحديد فترات زمنية للبنوك والتجار لاستكمال فتح الاعتمادات بعد انتهاء الموافقات عليها من قِبل البنك المركزي.