آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:29ص

اخبار وتقارير


ميليشيا الإصلاح في قوات الشرعية تسلم مواقعها غرب تعز لعناصر إرهابية .. تفاصيل

ميليشيا الإصلاح في قوات الشرعية تسلم مواقعها غرب تعز لعناصر إرهابية .. تفاصيل

السبت - 19 يناير 2019 - 07:41 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

سلمت ميليشيا حزب الإصلاح، ذراع الإخوان في اليمن، المنظوية في اللواء 17 التابع للشرعية، مواقعها غرب محافظة تعز، لعناصر إرهابية تتبع تنظيم داعش، ورفضت المشاركة في العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش ضد العناصر المتطرفة .

واندلعت اشتباكات مسلحة، بين كتائب العقيد عبده فارع (أبو العباس)، ومسلحين يوالون تنظيم الدولة (داعش)، السبت 19 يناير 2019، في محافظة تعز، وسط البلاد.

ونقل موقع نيوز يمن الإخباري عن مصدر محلي، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين كتائب أبي العباس، وعناصر من تنظيم داعش، تتواجد في جبل حبشي، على خلفية مقتل ثلاثة عناصر متطرفة في عملية نوعية لكتائب أبي العباس في منطقة البيرين بمثلث الحجرية.

وأضاف المصدر، أن خلية من داعش، متواجدة في عزلة الشراجة وعكاد الكدحة، هاجمت أطقماً لكتائب أبي العباس، تعمل ضمن الإمداد في جبهة الكدحة.

وقال المصدر إن قوات اللواء 17 الموالي لحزب الإصلاح، لم تشارك في التصدي مع كتائب أبي العباس لهجوم العناصر المتشددة، فيما قامت قوات اللواء بالانسحاب من نقطة مثلث الكدحة حمير- مقبنة - جبل حبشي، لتسيطر عليها عناصر داعش.

وفي وقت سابق من يوم السبت، نفذت كتائب أبي العباس عملية أمنية، أسفرت عن مصرع ثلاثة عناصر متشددة، أحدهم يعد أخطر مطلوب للسلطات الأمنية في تعز.