آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:48ص

اخبار وتقارير


الاشول يؤكد أهمية تحسين العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية بالضالع

الاشول يؤكد أهمية تحسين العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية بالضالع

الثلاثاء - 22 يناير 2019 - 04:25 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول ، أهمية تطوير وتحسين العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية بمحافظة الضالع بما يواكب احتياجات المحافظة لمختلف التخصصات .

جاء ذلك اثناء لقائه مع مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في الضالع فارض شكري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، لمناقشة سير العملية التعليمية بالضالع ، وابرز المعوقات والصعوبات التي تواجه بعض الاقسام في المعاهد الفنية والمهنية ، و كيفية استعداد المعاهد للعام الدراسي الجديد 2019 .

وأشار الوزير في اللقاء الذي حضره نائب الوزير عبدربه المحولي ، الى اهتمام الوزارة بمتابعة اداء العملية التعليمية بالضالع ضمن انشطة الوزارة التطويرية للعام الحالي 2019 ، ومعالجة كافة المشاكل والصعوبات التي تعاني منها المعاهد من خلال تقديم التسهيلات اللازمة وفقا للامكانيات المتاحة ، والاطلاع على الاحتياجات الضرورية لمختلف الاقسام التخصصية ، وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية الداعمة لتطوير التعليم في المعاهد الفنية بالمحافظات اليمنية .

واوضح ، ان الوزارة تسعى الى تقديم الدعم اللازم للمحافظة من خلال تأهيل المعاهد الفنية والمهنية ودعمها بالتجهيزات اللازمة لمختلف التخصصات ، والعمل على زيادة نسبة القبول لدى الطلاب في المعاهد ضمن معايير معنية سيتم تطبيقها خلال الفترة القادمة ، وتنفيذ برامج تدريبية حديثة تنعكس على اداء الطلاب وتلبي احتياجات سوق العمل في مختلف التخصصات الحديثة .

واستعرض مدير مكتب التعليم بالضالع ، اهم الاحتياجات والمتطلبات في كافة المجالات التخصصية التي تلبي احتياجات المجتمع وتساهم في تحسين العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية .