آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

جامعة عدن تتسلم شحنة من الادوية مقدمة من ايطاليا

جامعة عدن تتسلم شحنة من الادوية مقدمة من ايطاليا

الثلاثاء - 22 يناير 2019 - 03:47 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

تسلمت جامعة عدن الثلاثاء شحنة من الأدوية مقدمة من مقاطعة (توسكانا) الإيطالية لكلية الطب والمستشفيات التعليمية بالعاصمة المؤقتة عدن .

وخلال التدشين عبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورحسين باسلامة عن تقديره لجهود الاصدقاء في إيطاليا لاسهامهم في تطوير العمل الأكاديمي بجامعة عدن ..ومؤكدا" على أهمية عزيز العلاقة للاستفادة منها في تطوير العمل الأكاديمي بالجامعة.

كمنعبر الدكتور الخضر لصور رئيس الجامعة عن شكره لدولة رئيس الوزراء على اللفتة الكريمة التي تهدف إلى توفير الاحتياجات الطبية لكليات الطب والمستشفيات التعليمية.. مؤكد أن الجامعة تمضي قدما" لرفع مستوى العملية التعليمية وتأمين أجود المخرجات في مجال الخدمة الطبية للمواطنين واحتياجات سوق العمل.

من جانبه أشار الدكتورمحمد سالم باعزب منسق جامعة عدن لدى الجامعات الايطالية إلى أن هذه الدفعة من الأدوية هي هدية من دولة إيطاليا الصديقة ضمن روابط العلاقات المتينة ..مؤكدا أن هذه الهبة ضمن برنامج أكاديمي مشترك بين الجامعة ودولة إيطاليا الصديقة .

أضاف بأنه ستنفد خلال المستقبل القريب محاضرات وبرامج علمية للطلاب وأساتذة كلية الطب عبر وسائل التواصل الاجتماعي المباشرة بين جامعة عدن والجامعات الإيطالية .. مؤكدا بأن هناك دفعات من الأدوية والأجهزة الطبية في طريقها إلى جامعة عدن ضمن المرحلة الثانية.

حضر التدشين أحمد سالم الجربا رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي والدكتور/رمزي عليوه مدير عام مستشفى الصداقة والدكتور/عبد القادر الباكري المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية وعمداء ورؤساء الأقسام العلمية بكليات الطب .