آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

فن وثقافة


بدء إمتحانات الكفاءة الربع سنوي الأول لعام 2019 في صنعاء

بدء إمتحانات الكفاءة الربع سنوي الأول لعام 2019 في صنعاء

الخميس - 24 يناير 2019 - 09:04 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

بدأت اليوم المرحلة الأولى من إمتحانات الكفاءة الربع سنوي الأول للعام 2019م ، والذي يقيمه المجلس الطبي الأعلى ضمن خطته (التعليم المستمر) وذلك بهدف الحصول على رخصة مزاولة المهنة.

وشهد اليوم الأولى والذي أقيم في قاعة الدكتور طارق سنان أبو لحوم في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا شهد إقبالا كثيفا حيث خصص الامتحان للطب البشري، والقبالة والتمريض ومساعدي الاطباء.

ونقلت مجلة اليمن الطبية، عن رئيس المجلس الطبي الدكتور فضل حراب عن سعادته لهذ الحشد الذي حضره كافة الخريجين من مختلف الجامعات اليمنية حكومية وخاصة .. مشيراً إلى أنه تلقى العديد من الإشعارات من المنظمات الخارجية والتي تشعر بالقلق إزاء ظاهرة التزوير التي طفت إلى السطح في الآونة الأخيرة في اليمن حيث وصلته عدة رسائل من باكستان والهند وكندا والولايات المتحدة الأميركية التي أعربت عن استياءها جراء هذه الظاهرة..

وقال إن امتحان الكفاءة من شأنه تعزيز ثقة الجهات الخارجية بمخرجات التعليم الطبي في اليمن مشيرا إلى أنها تثق تماما بجهود المجلس الطبي والتي وصفتها بالدقيقة .. لافتاً إلى أن من مهام المجلس الطبي أولا تصنيف ومعادلة ومزاولة المهنة ، إضافة إلى مواجهة العديد من المشاكل التي تشكل خطرا على العمل الصحي في البلاد ومنها ظاهرة المعشبين ، والدجالين وكذا تزوير المؤهلات في مختلف التخصصات..

وفور انتهاء الامتحان باشرت اللجنة المنظمة عملية التصحيح تحت إشراف نخبة من كبار الإستشاريين والأكاديميين من أعضاء المجلس الطبي أو المستعان بهم من الكليات الطبية اليمنية..