آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

اخبار وتقارير


الأرياني يوضح موقف الحكومة من التطبيع ويكشف عن صفقات بين الحوثيين وتل أبيب

الأرياني يوضح موقف الحكومة من التطبيع ويكشف عن صفقات بين الحوثيين وتل أبيب

الأحد - 17 فبراير 2019 - 09:59 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 أكد وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم الأحد، بأن موقف الحكومة اليمنية من رفض التطبيع مع الكيان الصهويوني ثابت.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" رصدها "نافذة اليمن" "أن ما نشاهده اليوم من مظاهر سطحية تقوم بها الميليشيات الحوثية محاولة سمجة لتوظيف قضية فلسطين العادلة في سبيل خدمة اهداف ايران.

وأضاف: أن الميليشيات تحاول الزج بالمزيد من اليمنيين في محارق الموت والدفع بهم للقتال تحت شعارات خادعة.

وتابع بالقول لا يخفى على احد الصفقات السرية بين المليليشات وتل أبيب التي كشفت عن نفسها من خلال قيام الحوثيين بترحيل اخر اليهود اليمنيين الى فلسطين وتهريب واحدة من اقدم مخطوطات التوراة الى اسرائيل.

 

 

وأستدل الإرياني في تغريدات نشرها قبل قليل بالقول " تزايد المليشيا الحوثية الايرانية بالقضية الفلسطينية بينما هي تحتل منزل اسرة الشهيد الراحل ياسر عرفات (ابو عمار) في العاصمة صنعاء، واقتحمت المقرات الداعمة لفلسطين في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وإب وذمار.

وأضاف "القضية الفلسطينية بالنسبة ل المليشيا الحوثية الايرانية هي مادة للمزايدة السياسية والإعلامية والتغرير على البسطاء من المواطنين لاستدراجهم تحت شعارات القدس ورفض التطبيع والزج بهم في الجبهات لقتال اخوانهم اليمنيين خدمة لمشروعهم الأمامي الكهنوتي المتخلف.

وتابع بالقول " منذ إنشائها لم توجه المليشيا الحوثية الايرانية أي خدمة للقضية والشعب الفلسطيني سوى الاستغلال والتوظيف الخبيث لخدمة اجندتها التدميرية لليمن والمنطقة، والامرّ من ذلك انها قتلت واختطفت واعتقلت وشردت ونكلت بمئات الالاف من الشعب اليمني.