آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


جامعة عدن تنظم حلقة نقاشية حول تحديد أولويات النساء في مرحلة الاستجابة الإنسانية

جامعة عدن تنظم حلقة نقاشية حول تحديد أولويات النساء في مرحلة الاستجابة الإنسانية

الإثنين - 18 فبراير 2019 - 05:30 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

عقدت اليوم بديوان رئاسة جامعة عدن حلقة نقاش حول تحديد أولويات النساء في مرحلة الاستجابة الإنسانية وذلك ضمن مشروع إدماج النوع الاجتماعي في العمل الإنساني والذي نظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة بالتعاون والشراكة مع مركز البحوث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة صنعاء و بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في اليمن بحضور رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور .

وهدفت الحلقة التي شارك فيها (25 )ناشطا وناشطة من منظمات المجتمع المدني إلى تعزيز اوجه الإتجاهات الإجتماعية نحو ضمان إستحقاقات النساء في المشاركة الفعلية في كل اللجان والثبات الدائم كالبرامج التي يتم تنفيذها من قبل الكثير من المنظمات الدولية في الوقت الراهن ,حيث أنه قد أثبتت المرأة كفاءتها في إدارة المشهد الاجتماعي والتنموي والإغاثي والإنساني.

وفي افتتاح الحلقة اشار رئيس الجامعة إلى الأهمية والدلآلآت التي تكتسبها هذه الحلقة لتعزيز دور المرأة الفاعل وتمكينها في الحياة الاجتماعية والتنموية والسياسية والعلمية . . معبرا عن أمله في أن تتوفر الظروف الوطنية بعد تحرير صنعاء والمناطق الأخرى التي لازالت في قبضة المليشيات الحوثية الانقلابية ليعم السلام كل أرجاء الوطن.

وقال : يجب أن تعقد مثل هذه الفعاليات المجتمعية والتنموية والمدنية في المناطق المحررة كونها تتوفر بها كافة الظروف الأمنية المشجعة لعقد مثل هذه الفعاليات لإيناع ثمارها على صعيد المجتمع المدني والوطن بشكل عام.

هذا و خرجت الحلقة بعدد من التوصيات التي صبت في مجرى تعزيز وتمكين دور المرأة في كافة المجالات.