آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


جامعة عدن تبحث سبل التعاون المشترك مع مكتب الأمم المتحدة لخدمة مشاريع UNOPS))في اليمن

جامعة عدن تبحث سبل التعاون المشترك مع مكتب الأمم المتحدة لخدمة مشاريع UNOPS))في اليمن

الثلاثاء - 19 فبراير 2019 - 06:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 


ناقش رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصوراليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مدير عام مشاريع UNOPS)) في اليمن المهندس زياد جابر إنشاء مشروع وحدة الطاقة البديلة في إطار جامعة عدن بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة .

وأتفق الطرفان خلال اللقاء على رفع الاحتياجات والأولويات والأساسيات لجامعة عدن في مجال الطاقة الشمسية المتجددة وتبويبها وكيفية الاستفادة منها بالإضافة إلى فتح آفاق مستقبلية أخرى كتدريب الطلاب في مجال الطاقة الشمسية والعديد من المشاريع التي تخدم البنية التحتية لجامعة عدن .

واشاد رئيس جامعة عدن بالدور الفعال والٱيجابي للمشاريع والتدخلات المباشرة التي تقوم بتنفيذها ( مشاريع UNOPS) )في اليمن والتي تخدم البنية التحتية في شتى مجالات الحياة العامة ..مؤكدا بان جامعة عدن لديها العديد من الأحتياجات التي تتطلب التدخل المباشر في إيجاد الحلول والبدائل لها.

من جانبه قال مدير عام مشاريع UNOPS)) في اليمن : لدينا العديد من التدخلات في إطار جامعة عدن وسيتم تنفيذ هذه التدخلات وفق خطوات وخطط مدروسة وعلمية .


حضر اللقاءمدير عام الاستشارات الهندسية ووحدة الطاقة البديلة بجامعة عدن الدكتورأبو بكر با رحيم و مستشار برنامج مكتب الأمم المتحدة لخدمة مشاريع UNOPS)) في اليمن خلدون سالم صالح.