آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-02:36ص

اخبار وتقارير


#الشرعية تتحرك في #حجة وقبائل #حجور تصد هجمات #حوثية

#الشرعية تتحرك في #حجة وقبائل #حجور تصد هجمات #حوثية

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - 10:56 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تحركت قوات الشرعية، في محافظة حجة، لفك الحصار عن قبائل حجور، وأشتبكت مع عناصر ميليشيا الحوثي الإنقلابية، اليوم الأربعاء، على أطراف مستبأ شمال المحافظة .

وبحسب موقع وزارة الدفاع، سبتمبرنت، فقد لقي عشرات العناصر من مليشيا الحوثي مصرعهم وجرح وأسر عدد آخرين .

وبالتزامن صدت مقاومة حجور عدد من الهجمات المكثفة التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية على مديرية كشر بمحافظة حجة، شمال غر بي البلاد.

ونقل موقع سبتمبر نت عن مصادر ميدانية، أن قبائل حجور تخوض منذ يومين معارك ضارية ضد مليشيا الحوثي في مديرية كشر، جراء صدهم للهجمات المتواصلة التي تنفذها مليشيا الحوثي في المنطقة، والتي لا تزال على أشدها حتى اللحظة.

وبحسب الموقع، فقد صدت قبائل حجور عدد من الهجمات المكثفة شنتها المليشيا من ثلاثة محاور في الجبهة الجنوبية، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتحرير عدد من المواقع كانت تتمركز فيها المليشيا، واستعادة أسلحة متنوعة.

وطبقاً للمصادر الميدانية صدت قبائل حجور أربع هجمات متتالية للمليشيا من اتجاه قرية بني رسام، سقط فيها عدد من عناصر المليشيا قتلى وجرحى، دون أية خسائر للقبائل.

وفي ذات السياق تمكن رجال القبائل من تحرير ثلاثة مواقع في منطقة النيد في مديرية أفلح الشام، واغتنام 13قطعة سلاح كلاشنكوف، و3 معدلات بيكا، و3 بوازيك آر بي جي.