آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

مال واعمال


الذهب يرتفع مع تراجع الدولار بفعل آمال اتفاق التجارة بين أمريكا والصين

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار بفعل آمال اتفاق التجارة بين أمريكا والصين

الإثنين - 04 مارس 2019 - 04:01 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

 ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين بعد أن نزلت في الجلسة السابقة عن حاجز 1300 دولار المهم إلى أدنى مستوياتها منذ 25 يناير كانون الثاني، مع تراجع الدولار بفعل تنامي فرص إبرام اتفاق تجارة بين الصين والولايات المتحدة.

وفي الساعة 0557 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.1 بالمئة إلى 1294.05 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس أقل مستوى له في أكثر من شهر عند 1289.91 دولار خلال الجلسة السابقة، في حين نزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1296.10 دولار.

ويبدو أن اتفاق التجارة الأمريكي الصيني يقترب، مما سيلغي رسوما أمريكية على السلع الصينية، حيث تعهدت بكين بإجراء تغييرات هيكلية على اقتصادها والتراجع عن رسوم انتقامية، حسبما أفاد مصدر اُطلع على سير المفاوضات يوم الأحد.

وقال كايل رودا محلل السوق لدى آي.جي ماركتس في ملبورن ”الدولار زاد زيادة كبيرة الأسبوع الماضي ودفع أسعار الذهب للانخفاض، لكننا نرى تراجعا عن ذلك الآن (بفعل احتمالات إبرام اتفاق تجارة).“

وقال ”الاقتصاد العالمي مازال يتباطأ وسيكون على البنوك المركزية أن تتدخل لدعم اقتصاداتها، وهو ما يمنح الذهب فرصة للصعود في المدى المتوسط،“ مضيفا أن تسوية الحرب التجارة ستدعم تحسنا في توقعات النمو.

وهبط الدولار حوالي 0.1 بالمئة مقابل العملات الرئيسية.