آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:00ص

منوعات


عُمان تحصد المركز الأول لأفضل مسلسل كرتوني بملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة

عُمان تحصد المركز الأول لأفضل مسلسل كرتوني بملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة

الإثنين - 04 مارس 2019 - 09:07 م بتوقيت عدن

-

خطف المسلسل الكرتوني العماني “تو .. واصل” جائزة المركز الأول كأفضل مسلسل كرتوني في ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة في دورته الثانية عشرة للعام ٢٠١٩م والذي اختتمت فعالياته أمس الأول بالقاهرة، برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية.

 

كما حاز المسلسل الكرتوني العماني "تو..واصل" على جائزة المركز الأول كأفضل سيناريو وحوار ليكون بذلك المسلسل الكرتوني الوحيد الذي ينال أكثر من جائزة في ذات الملتقى.

 

شهد الملتقى مشاركة واسعة من مختلف دول العالم على كافة المستويات والأعمال الخاصة بالرسوم المتحركة، إذ بلغ إجمالي المشاركات أكثر من ١٢١ عملا كرتونيا، تم الموافقة على مشاركتها من إجمالي يفوق ٢٢٠ طلب مشاركة، من ٢٠ دولة من مختلف دول العالم من بينها السعودية وتونس ومدغشقر وفرنسا وكرواتيا والصين وإيطاليا ومصر والجزائر وروسيا وألمانيا والنمسا.

 

وقد أشادت لجنة التحكيم بالمسلسل الكرتوني تو..واصل إذ أعدته من الأعمال الفنية المتكاملة

حيث جودة الصورة والمواضيع الهادفة التي يتم طرحها ضمن سياق ومواضيع الحلقات.

ويعد المسلسل الكرتوني العماني “تو..واصل” الذي تنتجه وتنفذه “كان استوديو” ، المتخصصة في صناعة الرسوم المتحركة من أهم الأعمال التي تابعها الجمهور العماني على مدار موسمين متتاليين عبر القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان خلال شهر رمضان الفضيل، وقد حاز في حينه على رضا الجمهور من خلال ردود الأفعال عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وحول هذه الجائزة أوضح تامر بن حمدان العبري الشريك المؤسس لكان استوديو وكاتب المسلسل الذي توج بأفضل سيناريو وحوار بأنه ممتن للغاية للجنة التحكيم الذي كانوا منصفين للغاية وانحازوا للعمل المتكامل والأفضل من النواحي الفنية وكمحتوى أيضا، إذ يقف خلف مسلسل تو..واصل فريق عمل ضخم يتجاوز ٢٢ شخصا كل في مجال اختصاصه من أجل إخراج هذا العمل الفني بهذه الصورة الراقية بدءا من كتابة النص والرسوم الصورية وممثلي الصوت وانتهاء بالإخراج الفني للمسلسل، معربا عن بالغ شكره لكل من وقف وساهم في هذا النجاح المبهر.

 

وعن الموسم الثالث قال العبري: ينتظر الجمهور موسم دسم للغاية في المحتوى الذي سيتم طرحه وأيضا في المستوى الفني العالي، سيكون مبهرا كالعادة عبر القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان خلال شهر رمضان الفضيل.

 

ابراهيم محمد ابراهيم دويدار مخرج العمل والذي استلم جائزة أفضل مسلسل كرتوني لهذا العام عبر أيضا عن سعادته قائلا: فخور للغاية “بمسلسل “تو..واصل”، الذي أعاد خارطة الكرتون العربي لمسار جديد آخر عبر دمج رائع بين المحتوى الهادف والمضمون الترفيهي وفق سياق راق أخلاقيا يتوافق وما يتم عرضه عبر شاشة القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان، ونحن نعد الجمهور بموسم ثالث رائع ومبهر أيضا خلال رمضان القادم.

 

الجدير بالذكر أن فريق عمل تو..واصل يستعد لإنتاج الموسم الثالث من المسلسل الكرتون العماني والذي من المقرر له أن يعرض عبر القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان خلال شهر رمضان القادم.