آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


تعز: الحرس الرئاسي ينفي رواية الإصلاح بشأن المواجهات والأخير يدعوا مليشياته للتصعيد

تعز: الحرس الرئاسي ينفي رواية الإصلاح بشأن المواجهات والأخير يدعوا مليشياته للتصعيد

الإثنين - 18 مارس 2019 - 10:09 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

نفى اللواء الخامس حرس رئاسي، الرواية الإصلاحية لأحداث تعز، اليوم الاثنين، وأكد أن المواجهات ذات طابع ثأري وليست عملية أمنية عسكرية كما يروج الإصلاح وأدواته في المحافظة.

وعبر اللواء الخامس، في بيان له، عن أسفه لما حدث في مدينة تعز اليوم من أحداث بين مجاميع قبلية، على إثر ثأر قبلي بينهما أدى إلى اندلاع اشتباكات واحتراب أقلق السكينة العامة.

وقال اللواء الخامس: إننا إذ نؤكد للأخوة المواطنين وللقيادة السياسية بأن قواتنا المرابطة في قلعة القاهرة لم تطلق طلقة واحدة، كما تروج لها بعض الأقلام الصفراء، وأن قيادة اللواء الخامس قد بذلت جهوداً كبيرة لاحتواء الموقف ووقف إطلاق النار حرصاً منها على سلامة المواطنين وممتلكاتهم وإعادة السكينة العامة.

وطالب اللواء قيادة تعز ممثلة بمحافظ المحافظة أ. نبيل شمسان وقائد المحور ومدير الأمن وقادة الألوية، بالعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة والصارمة لعدم تكرار ما حدث.

وصعد اللواء  22 ميكا الموالي للاصلاح في تعز داعيا  كافة القيادات المعنية التابعة له إلى القيام والتحرك لالقاء القبض على خصومهم.

وشددت قيادة اللواء في بيان لها على ضرورة الإسراع في مواجهة خطر خصومهم قبل ما قالوا انه خروج المحافظة عن السيطرة وما يمثل الانزلاق إلى هذا الوحل من تبعات على مستقبل المحافظة.