آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:29م

اخبار وتقارير


الحوثي يدفع بتعزيزات الى خطوط النار في الحديدة

الحوثي يدفع بتعزيزات الى خطوط النار في الحديدة

الثلاثاء - 19 مارس 2019 - 06:30 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

دفعت مليشيات الحوثي بتعزيزات الى الساحل الغربي قادمة من حجة عن طريق شرق خط الشام، حسب معلومات شعبة الرصد والاستطلاع الجوي في الساحل الغربي.

ووصلت التعزيزات على متن وسائل نقل مدنية "باصات هيس وسيارات بيك اب نقل متوسط"، واتجه بعضها إلى داخل مدينة الحديدة حي 7 يوليو، والبعض الآخر توجه إلى شرق مدينة الصالح ومناطق نارية أخرى.

وفي سياق متصل، واصلت المليشيات خروقاتها من خلال حفر الأنفاق في عديد مواقع، منها نفق جديد يمتد من صوامع الغلال في شرق الحديدة القريب من نقطة الشام حجة الحديدة، واستحداث نفق في ميناء الاصطياد يمتد إلى مبنى الإذاعة القريب من سور مستشفى الثورة العام.

وبلغت خروقات المليشيات، خلال الساعات الماضية، 63 خرقاً طالت خطوط الجبهات الواقعة على طول الساحل الغربي في آن واحد، حيث بلغت الخروقات في حيس 9، خمسة منها طالت منازل المواطنين وسط المدينة، و2 منطقة موشج السكنية بقذائف الهاون ومدفع الهاوزر ومدفع 23,7.

كما كان نصيب التحيتا 11 خرقاً طالت منازل المواطنين، حيث تم تدمير منزل بشكل جزئي، وسقط ثلاثة جرحى بقدائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا ورشاش عيار 14،5 وسلاح 12,7.

كما استهدفت المليشيات شرق مدينة الصالح ب11 خرقاً، منها 9 خروقات طالت قرى ومزارع المواطنين بنيران مدرعة بي تي آر، ومدفع عيار 23,7 وسقط جريحان.

وفي مثلث شرق الحديدة استهدفت المليشيات مجمع إخوان ثابت ومستشفى 22 مايو بقذائف الهاون عيار 120، ودبابة بي إم بي، ورشاش عيار 23 مضاد الطيران، وتم استهداف شرق الدريهمي بقصف بقذائف الهاون أدى إلى جرح اثنين من المقاومة المشتركة.