آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:00ص

اخبار وتقارير


الجنوبيون يطالبون بحماية دولية للمدنيين في تعز من عبث وحرب الإخوان

الجنوبيون يطالبون بحماية دولية للمدنيين في تعز من عبث وحرب الإخوان

الأحد - 24 مارس 2019 - 10:05 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أدانت المجموعة الجنوبية المستقلة، القصف الذي تتعرض له الأحياء السكنية في مدينة تعز القديمة، من قبل ميليشيا الحشد الإخوانية، وكذا حالات النهب للمنازل والمحلات التجارية وترويع النساء والأطفال.

وأكدت المجموعة، في بيان، أنها مع إحلال الأمن والاستقرار داخل مدينة تعز، إلا أن استغلال طرف للمطالب الأمنية لتنفيذ أجندات حزبية أو دينية أو تصفية حسابات لمن يراهم خصوماً بنزعة استعلائية وانتقامية هو بكل تأكيد حرف للحملة الأمنية وتحويلها لـ"حرب انتقام وإبادة".

وأشارت إلى أن هجوم ميليشيا الإخوان على مدينة تعز القديمة أسفر عنها سقوط العشرات من الضحايا المدنيين بين شهيد وجريح واقتراف جريمة إعدام خارج إطار القانون في حق جريح، بالإضافة إلى ما شهده المستشفى الوحيد في المدينة القديمة من قصف وحرق وكذا بعض المنازل والممتلكات للمواطنين.

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بسرعة التدخل لحماية المدنيين في مدينة تعز القديمة من تمرد قوات ما يسمى "الحشد الشعبي" على قرارات محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الذي وجه بإيقاف إطلاق النار.

في حين طالبت المجموعة الجنوبية الجهات القضائية للتحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت بحق المدنيين الأبرياء وإحالة المتسببين إلى المحاكمة.

ودعت كل أطراف النزاع إلى ضبط النفس واحترام القانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية.