آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-04:29م

اخبار وتقارير


الاشول يبحث مع شبكة استجابة تطوير المؤسسات التعليمية والتدريبية

الاشول يبحث مع شبكة استجابة تطوير المؤسسات التعليمية والتدريبية

الإثنين - 15 أبريل 2019 - 06:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

 

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ، أهمية التعاون المشترك مع شبكة استجابة للاعمال الانسانية في تنفيذ انشطة ومشاريع تطويرية للمؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة بتأهيل الشباب والمرأة خلال المرحلة القادمة .

جاء ذلك في اللقاء الذي عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، الذي حضره رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع الدكتور عبدالله صالح الحاج ، لمناقشة الاحتياجات الضرورية التي تطلبها الوزارة لتحسين العملية التعليمية على مستوى المعاهد وكليات المجتمع .

واوضح الاشول ، اهمية تضافر الجهود المشتركة مع كافة الجهات الداعمة لتنفيذ البرنامج التطويري للعام الحالي 2019 المتمثلة بالانشطة التطويرية للعملية التدريبية والتأهيلية التي تساهم في تحسين التعليم في مختلف المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع على مستوى البلاد .. مشيدا بدور شبكة استجابة التي نفذت العديد من الانشطة خلال المرحلة الماضية في تجهيز وتأثيث مكاتب الوزارة والجهاز التنفيذي للمجلس الاعلى لكليات المجتمع .

واكد الوزير ، اهمية تعزيز العلاقة المشتركة بين الوزارة و شبكة استجابة لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بما يساهم الى خدمة الشباب من خلال تحسين مخرجات التعليم في مختلف التخصصات .

من جانبه اشار ممثل شبكة استجابة للاعمال الانسانية بسام العلياني ، باهمية التعاون المشترك مع وزارة التعليم الفني في تمكين الشباب بالقدرات التي تؤهلهم في تحسين مستواهم العلمي والمهني والمعيشي ، والعمل على استكمال الاحتياجات الضرورية لتطوير قطاع التعليم الفني بالشكل المطلوب من خلال تأهيل الكادر التعليمي في الوزارة .

حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة مدير مكتب الوزير راشد الاثوري ، ومدير عام العلاقات العامة والاعلام عيدروس ثابت ، ونائب رئيس المكتب الفني سمير جعمان .