آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


معارك عنيفة بجبل "ستر" بنادرة إب وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين

معارك عنيفة بجبل "ستر" بنادرة إب وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين

الأربعاء - 17 أبريل 2019 - 03:15 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

شهدت جبهة العود التابعة إداريا لمديرية النادرة شرق محافظة إب وسط اليمن معارك عنيفة سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية .

وقالت مصادر عسكرية إن مواجهات عنيفة وغير مسبوقة اندلعت في الساعة الأولى من فجر اليوم الأربعاء وشهدتها عدد من المواقع بجبهة العود تكبدت فيها المليشيا الحوثية عشرات القتلى والجرحى.

وأضافت المصادر بأن مليشيا الحوثي الانقلابية هاجمت مواقع قوات الجيش الوطني في جبل ستر بجبهة العود بهدف الوصول إلى جبل العود الإستراتيجي والتمركز فيه.

وبحسب المصادر فقد شهدت مواقع المشراق ومواقع الحديدة المطلة على بيت الصارم أشرس المعارك ودفعت المليشيا الحوثية بتعزيزات كبيرة وتمكنت قوات الجيش الوطني من التصدي لها مع ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم الأربعاء.

وأكدت المصادر انسحاب مليشيا الحوثي من المواقع التي تسللت إليها تحت تغطية نارية مكثفة ولقي العشرات من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم في الوقت الذي لا تزال جثث المليشيا في الشعاب والتباب المحيطة بجبل ستر.

وهاجمت قوات الجيش الوطني بجبهة العود مواقع تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية في معسكر السور الكائن بأطراف مديرية الشعر والمحادد لمنطقة حمك واوقعوا في صفوف مليشيا الحوثي خسائر بشرية كبيرة.

وشنت مليشيا الحوثي الانقلابية قصف عشوائي على عدد من البلدات في مخلاف العود التابع لمديرية النادرة من جبل بصم بنوبة اللهبي بعزلة مفتاح مخلاف الشعر ومن مواقعها في التبة الخضراء المطلة على قرية شعبة السنف بالعود.