آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-08:29م

اخبار وتقارير


الحكومة الشرعية تعتزم تأسيس معهد فني تقني في تريم

الحكومة الشرعية تعتزم تأسيس معهد فني تقني في تريم

الخميس - 25 أبريل 2019 - 02:35 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

وجة وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ، بتقديم دراسة جدوى حول تأسيس معهد فني وتقني في منطقة تريم بمحافظة حضرموت ، وتجهيز معهد القطن الزراعي البيطري بالتجهيزات والمعدات اللازمة .

جاء ذلك في اللقاء الذي عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوداي والصحراء عصام حبريش الكثيري ، لمناقشة واقع التعليم الفني والتدريب المهني في الوداي ، وكيفية تطوير العملية التعليمية بما يواكب المعايير الحديثة .

وأكد الاشول في اللقاء الذي حضرة نائب الوزير عبدربه المحولي ، ان الوزارة تولي اهتمام بالغ بتطوير العملية التعليمية والتدريبية في محافظة حضرموت باعتبارها تمتلك مقومات فكرية وتراثية وعلمية في مختلف التخصصات الفنية والتقنية ، من خلال تطوير الخدمات التعليمية في مديريات الوادي للمساهمة في تحسين مخرجات التعليم بما يخدم المجتمع .

واشار ، ان الوزارة تقوم في اطار برنامجها التطويري للعام الحالي 2019 على تطوير المعهد الفني في سيئون ورفده بالتجهيزات اللازمة ، وتبني دورات وبرامج تستهدف الشباب في مختلف التخصصات المهنية والتقنية وتمكين المرأة .

واستعرض وكيل المحافظة ، أهمية تطوير التعليم الفني والتقني والزراعي بالمحافظة بما يخدم ابناء مديريات الوداي والصحراء بالتخصصات المهنية والفنية ، وكيفية استهداف الطلاب الاوائل في سيئون بالمنح الداخلية والخارجية ، وبما تم انجازة في تجاوز الصعوبات لاعادة تفعيل العملية التعليمية بالمعاهد الفنية والمهنية .

حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة مدير مكتب الوزير راشد الاثوري ، و نائب رئيس المكتب الفني مدير عام دائرة الدراسات والبحوث بالوزارة سمير جعمان .