آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:53م

اخبار وتقارير


قائد اللواء 35 مدرع يوجه صفعة مدوية لإصلاح تعز

قائد اللواء 35 مدرع يوجه صفعة مدوية لإصلاح تعز

الجمعة - 07 يونيو 2019 - 12:39 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أعلن العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع استعداده ترتيب وتأمين عرض فيلم عدني منعته السلطات في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة الاخوان المسلمين.

وقال الناشط الحقوقي أكرم الشوافي في منشور له على " الفيس بوك " بان العميد عدنان أبدى استعداده ترتيب عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة بمدينة التربة جنوبي تعز.
مشيرا الى أن قائد اللواء 35 مدرع أعلن تكفل قوات اللواء 35 مدرع بتأمين مكان العرض.
وأكد العميد الحمادي اعتزامه التواصل مع وزير الثقافة مروان دماج ومدير مكتب الثقافة في تعز عبدالخالق سيف وإدارة الفيلم بهدف عرضه في مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين.
كما دعا العميد عدنان الحمادي أبناء تعز المقيمين في الريف والمدينة لحضور فعاليات مهرجان "أنستنا يا عيد" التي ستقام خلال رابع وخامس أيام العيد في منتزه السكون في مديرية الشمايتين.
وكانت إدارة عروض الفيلم العدني (عشر أيام قبل الزفة) قد أعلنت عن إلغاء عروض الفيلم في مدينة تعز والتي كان مخططا له في عيد الفطر بتنظيم مشترك مع مكتب الثقافة في المحافظة.
وقالت الادارة في بيان رسمي لها بان هذا التأجيل تم بعد تنظيم حملة مضادة للعروض دعا إليها القيادي في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب المدعو / عبدالله العديني ، رافقه قيام مسلحين متطرفين بتهديد للقائمين على العروض بالتصفية الجسدية.
واصدر قائد محور تعز اللواء سمير الصبري توجيهات الى وكيل اول للمحافظة عبدالقوي المخلافي بمنع اقامة اي فعاليات او عروض احتفالية بعيد الفطر ، ليوجه المخلافي أوامره الى مدير مكتب الثقافة بالالتزام بالتوجيهات وتأجيل عرض الفيلم الى عيد الاضحى القادم.