آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:58م

اخبار وتقارير


التحالف يستهدف بغارة جوية مركزة منظومة الدفاع الجوي للحوثيين

التحالف يستهدف بغارة جوية مركزة منظومة الدفاع الجوي للحوثيين

السبت - 15 يونيو 2019 - 06:42 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أعلنت قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية استهدافها مواقع عسكرية لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، من بينها أنظمة الدفاع الجوي، حسب ما ذكر التلفزيون السعودي.

وتأتي هذه الهجمات عقب هجوم صاروخي شنه الحوثيون على مطار أبها السعودي يوم الأربعاء الماضي، والذي قالت السلطات السعودية: إنه “أدى إلى إصابة 26 شخصا”.

وقال التحالف: إنه “استهدف منظومات للدفاع الجوي في صنعاء بهدف تدمير أهداف القدرات النوعية للحوثيين، بما يحقق الأمن الإقليمي والدولي”.

وحذر التحالف المدنيين في اليمن بعدم الإقتراب من المواقع المستهدفة بصنعاء، مؤكدًا أن : “عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد تركي المالكي، أمس الجمعة، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت وأسقطت طائرات “مسيرة” بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي.

كما شنت قوات التحالف غارات جوية أمس الجمعة بمديريات كتاف بمحافظة صعدة شمالي اليمن تسببت – بحسب وكالة سبأ للانباء – بقتل وجرح عدد من عناصر الحوثي.

وتقوم قوات التحالف من وقت لآخر بطلعات جوية تستهدف المواقع العسكرية التي يتواجد فيها الحوثيين في العاصمة صنعاء وغيرها من المناطق التي تحت سيطرتهم، إضافة إلى طلعات عسكرية في المناطق التي تشهد مواجهات مسلحة.