آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-02:46ص

اخبار وتقارير


وزير النقل يتفقد سير عمل محطة الحاويات في ميناء عدن

وزير النقل يتفقد سير عمل محطة الحاويات في ميناء عدن

الثلاثاء - 18 يونيو 2019 - 03:13 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن



أكد وزير النقل صالح الجبواني ، ان هناك توسع في انشاء مؤاني في الشيخ سالم بابين ورأس العارة بلحج، والعمل على اعادة شركة احواض السفن بعدن ضمن خطة الوزارة للعام الحالي 2019 .

جاء ذلك اثناء زيارته التفقدية اليوم ، لسير عمل محطة الحاويات في ميناء عدن ، عقب اجازة عيد الفطر المبارك .

واشاد الوزير ، بالجهود المبذولة من قبل قيادة مؤسسة مؤاني خليج عدن برئاسة محمد علوي أمزربة في اعادة تفعيل دور الميناء بالشكل المطلوب وتجاوز الصعوبات رغم الامكانيات المتاحة ، حيث وصل عدد الحاويات خلال النصف الاول من العام الحالي 2019 الى 200 الف حاوية بزيادة 10% عن ماحققته في العام الماضي 2018 في نفس الفترة رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد .. مؤكدا ان الوزارة تقدم كل الدعم اللازم في تطوير العمل في كافة المنشأت التابعة للمؤسسة .

واشار رئيس مؤسسة مؤاني خليج عدن محمد علوي أمزربة ، ان الميناء يعمل منذ 5 سنوات في بيئة مضطربة يتخللها الكثير من الصعوبات الا ان استطاع بتضافر الجميع ودعم القيادة السياسية والوزارة تحقيق نمو غير متوقع في ظل تلك الظروف ، حيث استقبل ميناء المعلا خلال الثلث الاول من 2019 مليون و 800 الف طن بزيادة مقدرها اكثر من 40% عن العام الماضي 2018 ، ونتوقع في نهاية العام سيتم استقبال اكثر من 400 الف حاوية .

رافق الوزير في الزيارة وكيل وزارة النقل علي صبحي وعدد من المسئوليين .