آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:21ص

اخبار وتقارير


تجدد المواجهات في عاصمة شبوة بتوجيهات من علي محسن .. تفاصيل

تجدد المواجهات في عاصمة شبوة بتوجيهات من علي محسن .. تفاصيل

الأربعاء - 19 يونيو 2019 - 11:16 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

عادت المواجهات مجدداً بين قوات تابعة للجيش الوطني وقوات النخبة الشبوانية في مدينة عتق بمحافظة شبوة، قبل لحظات، عقب إتفاق تهدئة سعت له قبائل المحافظة، بعد توجيهات أصدرها نائب رئيس الجمهورية، علي محسن الأحمر لقوات الجيش التابعة له .

وكانت وساطة قبيلة قد نجحت في نزع فتيل الأزمة بمحافظة شبوة عبر إتفاق تهدئة بيقي الوضع على ما هو عليه على أن تتولى الشرطة المحلية مهمة الأمن في المدينة .

واتهم عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، نائب رئيس الجمهورية، علي محسن الأحمر، بإفشال إتفاق التهدئة بين القوات المشتركة والنخبة في محافظة شبوة .

وقال العولقي في تغريدات له بتويتر، رصدها موقع (نافذة اليمن) أنه بعد ما تم الأتفاق بين قوات النخبة الشبوانية والقوات المشتركة برعاية لجنة الوساطة ومحافظ المحافظة والتحالف العربي بدأت قوات النخبة في تنفيذ الأتفاق إلا ان وحدات من الجيش وبتوجيهات من نائب الرئيس اليمني انقلبت على الأتفاق وهاجمت مدرعة تابعة للنخبة الشبوانية امام مبنى سبافون .

واضاف "كما هاجمت طقم تابع للنخبة الشبوانية أمام مبنى محكمة الإستئناف" .. محملاً الأطراف التي وجهت وشاركت في الإنقلاب على الإتفاق بتحمل المسؤولية الكاملة عن الأحداث المؤسفة التي تشهدها العاصمة عتق في هذه اللحظات .