آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-02:36ص

اخبار وتقارير


توصيات هامة تصدر عن إجتماع إنتقالي شبوة

توصيات هامة تصدر عن إجتماع إنتقالي شبوة

الأربعاء - 17 يوليه 2019 - 09:05 م بتوقيت عدن

-

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، دورتها الاعتيادية صباح اليوم الأربعاء ، برئاسة رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني .

وخرج الإجتماع بنتائج وتوصيات جاءت كالتالي :

1- جدد الحاضرون عهدهم بالسير نحو تحقيق كامل الأهداف التي وجد المجلس من أجلها الا وهي التحرير الكامل واعلان دولة الجنوب الأهداف الاستراتيجية التي سقط من أجلها الآلاف من الشهداء والجرحى، واستمرار النضال تحت راية التحرير بقيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي ممثلاً القائد عيدروس قاسم الزُبيدي ونائبه هاني بن بريك، وأعضاء هيئة الرئاسة والجمعية الوطنية والأمانة العامة .

2- يبارك الاجتماع الخطوات التي قامت بها الهيئة التنفيذية من أجل تعزيز دور المجلس والسعي لتحقيق أهدافه العليا والسامية والتصدي لكل محاولات إعادة إنتاج قوى الهيمنة والسيطرة اليمنية، أكانت لأهداف حزبية وسياسة او مصلحية شخصية .

3- استمرار النضال نحو تحقيق مطالب ابناء المحافظة المعلن عنها في التظاهرة الجماهيرية الحاشدة بتاريخ م24/6/2019 المؤيدة لقوات النخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية ورفض المشاريع المشبوهة التي يتبناها حزب الإصلاح الاخواني .

4- تعزيز اللحمة بين تشكيلات المجلس الإنتقالي وأطره واعضاءه وكذا مع المقاومة الجنوبية الباسلة، وكل الشرفاء لمواجهة مايحاك للمحافظة من استهداف لتفجير الأوضاع فيها واقتتال ابناءها خدمة للمشاريع المشبوهة ومما يتيح لقوى الهيمنة سهولة السيطرة .

5- تعزيز الروابط المتينة بين المجلس وقوات النخبة الشبوانية والمقاومة وكل المخلصين من ابناء المحافظة من منتسبي المؤسسات العسكرية والأمنية الأخرى، وفتح قنوات تنسيق ثابتة ونبذ كل أشكال النزاعات المناطقية والقبلية والتي يحاول البعض دسها عنوة بقسط أحداث شرخ في تلاحم ابناء المحافظة وإضعاف دورهم في التصدي للمخططات الهادفة الى بسط نفوذ القوى المعادية لشبوة والجنوب عامة .

6- ضرورة العمل نحو إرساء قواعد الحوار الجنوبي الجنوبي مع كافة قوى الثورة الجنوبية وكافة الشخصيات المؤمنة بالتحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب على كامل ترابه الوطني .

7- استكمال مهام البناء التنظيمي من خلال تنفيذ توجيهات رئيس المجلس الانتقالي الخاصة بأستحداث المراكز وتوسيع قوام المحافظة والمديريات، وتُكلف الهيئة التنفيذية بأستكمال كافة المهام المتعلقة بذلك وتدشين عمل اللجان المحلية في المراكز وتوسعة قوام المديريات والمحافظة .

8- استكمال ترتيب أوضاع المكاتب والمقرات في المحافظة والمديريات واستكمال تأثيث مقرات المديريات ومن ثم المراكز .

9- يؤكد الإجتماع على ضرورة إجراء التقييم الدوري المستمر لنشاط القيادات المحلية في المديريات وهيئاتها التنفيذية بهدف تعزيز دورها .

10- العمل الجاد في اوساط المجتمع وتعزيز العلاقة معه وتبني كل هموم وقضايا الرأي العام والتصدي لما يجري من إهمال لقضاياه الأساسية وهيمنة الفساد الذي اصبح عنواناً شبه بارز لسلوك قيادات السلطة المحلية .

11- يؤكد الإجتماع على ضرورة تبني الأفكار والملاحظات الهادفة لتعزيز الخدمات في المحافظة وممارسة الضغط على قيادات المرافق الخدمية التي تعيش حالة خذلان وفساد من نتائجه ضعف مستوى تلك الخدمات .