آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:21ص

اخبار وتقارير


الحوثي يصعد عسكريا بمحاذاة الخط الساحلي في الحديدة

الحوثي يصعد عسكريا بمحاذاة الخط الساحلي في الحديدة

الخميس - 18 يوليه 2019 - 10:41 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تعاقبت مظاهر التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على كافة جبهات الحديدة والساحل الغربي، الخميس ، وبينما تواترت الأنباء حول تحركات وتعزيزات بمدينة الحديدة غداة إحباط هجوم شرق المدينة وآخر في التحيتا، تواصل القصف على مدينة التحيتا ومنطقتي الجبلية والفازة كما امتد إلى مديرية حيس موقعاً ضحايا مدنيين.

وأفاد مصدر ميداني انه تم رصد تعزيزات جديدة وكبيرة لمليشيات الحوثي دفعت بها خلال الساعات الماضية إلى عدد من الأحياء والمربعات بمحاذاة خطوط المواجهات المتقدمة والتماس المباشر بمدينة الحديدة وخصوصاً في الأحياء الملتهبة بشارعي صنعاء والخمسين وأحياء 7 يوليو وفي خط ومنطقة المطار.

وأطلقت المليشيات الحوثية اليوم الخميس، بكثافة، القذائف المدفعية والنيران الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، على مدينة التحيتا مركز المديرية، وعلى مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة بمحاذاة الخط الساحلي جنوب غرب التحيتا وفي منطقة الجبلية جنوب التحيتا.

وأفادت المصادر إلى استهداف مواقع القوات المشتركة من وقت مبكر صباح الخميس في منطقة الجبلية بالمدفعية وبالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة.

وتواصلت الخروقات العنيفة والواسعة للمليشيات الحوثية خلال وعقب الاجتماع الأخير في عرض البحر للجنة تنسيق الانتشار المشتركة والاتفاق على آلية تثبيت وقف إطلاق النار.

وفي جنوب الحديدة تعرضت مدينة حيس لقصف كثيف وعشوائي بالقذائف المدفعية التي وصلت إلى الأحياء والتجمعات السكنية وأصيب المواطن أحمد سالم عبيد بشظايا قذيفة هاون أسعف على إثرها إلى مستشفى الخوخة الميداني التابع للقوات المشتركة.

وكثفت المليشيا الحوثية انتشارها وإطلاق النار في عدد من الأحياء والمناطق وعبر خطوط التماس بمدينة الحديدة، ونشرت أعداداً جديدة من المسلحين في أحياء مدينة 7 يوليو ، ومجاميع حوثية اخرى توزعت داخل الأحياء وفي مواقع وتجمعات مستحدثة وأخرى سابقة.

واكد الإعلام العسكري للمقاومة المشتركة بان المليشيات الحوثية نشرت خلال الـ 48 ساعة الماضية العشرات من عناصرها في مواقع ومخابئ مستحدثة بمدينة الحديدة.

وأشار في تغريدات على "تويتر" رصدها "نافذة اليمن" الى ان المليشيات الحوثية دفعت بأعداد جديدة من قناصتها إلى مبانٍ سكنية ومنشآت حيوية على طول خطوط التماس داخل مدينة الحديدة.