آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


الميسري يفتح النار على العليمي

الميسري يفتح النار على العليمي

الثلاثاء - 23 يوليه 2019 - 08:07 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

هاجم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، مستشار الرئيس هادي رشاد العليمي، وقال إنه يحصل على مئات الملايين من التحالف العربي وبخاصة السعودية مقابل وعود عكسية بشأن توحيد قيادة المؤتمر الشعبي العام وانتخاب هادي رئيساً له.

ونقلت مواقع اخبارية عن مصادر مقربة من الميسري فإنه عاد، أمس، من زيارة للمملكة العربية السعودية غاضباً مما قال إنه "عبث مستشار هادي بالمؤتمر، واستخفافه بجنوبيي المؤتمر، وتدليسه على السعودية"، لخدمة "الإخوان المسلمين في الشمال وحتى الحوثيين، ويخدم الانتقالي بالجنوب".

وفي سياق ما يكشفه الميسري فإن العليمي وعد الرئيس هادي والسعوديين بعقد مؤتمر عام للمؤتمر الشعبي العام يوحد قيادات المؤتمر وينتخب هادي رئيسا للحزب خلفا للزعيم علي عبدالله صالح، مشترطا توليه منصب الأمين العام وميزانية مالية ضخمها من اللجنة الخاصة السعودية ومن الرئاسة.

ويقول الميسري، واصفا العليمي بالفاشل الكذاب: لم ينجز سوى نقاط سوداء مزقت ما تسمى بالقيادات المؤتمرية الموالية للشرعية وشرذمتهم".

يقارن الميسري: "تمكن أبوراس ومن معه من عقد اجتماع للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام بصنعاء والسيطرة على الحزب".

يذكر الميسري أن "العليمي سرق مخصصات جنوبيي المؤتمر الذين بادروا بعقد لقاء لقيادات المؤتمر في عدن العام الماضي وأعلنوا فخامة الاخ الرئيس رئيساً للمؤتمر خلفاً للرئيس صالح".

يضيف: "اتفق معنا على جمع قيادات المؤتمر من تعز وبقية المحافظات الشمالية لذات الغرض ولم يف، ووعد باجتماع للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر وعجز وتحدث عن مؤتمر عام وفشل ولم يتمكن من جمع قيادات مديريته في محافظة تعز".

تنقل المصادر عن الميسري قوله: "سرق الجنوبيين، أما الشماليون فما حد معه، كلهم مع ابوراس وأحمد علي وحتى كثير من المؤتمريين الجنوبيين معهم ومع الديني ولبوزة وعوض الزوكا والاحول".

ووفق المصدر قال الميسري: كلنا وقعنا ضحايا العليمي اللي سرق الفلوس والمخصصات واستحوذ ومجموعته على قرارات حكومة الأخ معين ابن منطقته ومرشحه، وحتى السفير السعودي واللجنة الخاصة تمكن منهم العليمي ونهب الفلوس وقسم وشرذم المؤتمريين اللي مع الشرعية مناطقياً.