آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-08:11م

اخبار وتقارير


تدشين ترديد النشيد الوطني الجنوبي في مدارس عدن وأبين

تدشين ترديد النشيد الوطني الجنوبي في مدارس عدن وأبين

الأحد - 15 سبتمبر 2019 - 08:22 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبتكليف من القيادة المحلية بمحافظة عدن وابين دشن صباح اليوم الاحد حملة رفع الاعلام الجنوبية على المرافق والمدارس الحكومية وترديد النشيد الوطني الجنوبي.

ففي عدن دشن المجلس الانتقالي الجنوبي ونقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين ترديد النشيد الوطني الجنوبي صباح اليوم في الطابور الصباحي لثانوية النهضة في الشيخ عثمان بعدن .

وخلال التدشين رحب الاستاذ /فهد عبد الله صالح مدير ثانوية النهضة بالضيوف من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادات نقابات المعلمين والتربويين الجنوبيين وقال : كان لثانوية النهضة السبق في رفع العلم الجنوبي قبل الحرب واليوم لنا السبق في تدشين النشيد الوطني الجنوبي في المديرية .

كما القى الاستاذ /قائد الجعدي نائب رئيس النقابة العامة للمعلمين الجنوبيين كلمة استهلها بنقل التحية باسم النقابة العامة للمعلمين لطلاب ومعلمين وادارة ثانوية النهضة .

وقال:  اتينا اليكم اليوم تقديرا ووفاء لهذه المدرسة السباقة في رفع العلم الجنوبي قبل الحرب وفي زمن  سطوة وقمع الامن المركزي في عدن مؤكدا على ضرورة تفعيل النشيد الوطني الجنوبي في الطابور المدرسي من قبل الادارات المدرسية  لجميع المدارس .

تخلل التدشين فقرات تربوية ووطنية متنوعة وفقرة ترديد النشيد الوطني الجنوبي والذي صدحت كلماته مدوية في سماء ساحة الثانوية واعتلت اصوات الطلاب بترديدة بكل فخر واعتزاز وتفاعل مهيب استحوذ على نفوسهم  .

وفي أبين تم رفع العلم الجنوبي على عموم مرافق الدولة وأبرزها مبنى السلطه المحلية والأمن والكليات والمدارس و مجمع وضاح التربوي ومدرسة الخنساء والايمان وخالد بن الوليد والحكمة ومجمع الزهراء ومحمد الدرة بمدينة جعار  ومدرسة الغافقي وثانوية 26 سبتمبر وأسماء بنت أبوبكر ومدرسة الشهيد الإماراتي فاهم الحبسي بعموم مناطق واحيا زنجبار وخنفر.

وقد قامت قيادة المجلس بمديريتي زنجبار وخنفر بتزويد المدارس باجهزت mb3  وذلك لمساعدة طلاب المدارس على ترديد النشيد الوطني الجنوبي وحثهم على زرع الروح الوطنية لدى الأجيال القادمة.

وفي التدشين القيت العديد من الكلمات لقيادة المديريات  ورؤساء ونواب المراكز الانتقالية والتي أكدت على اهمية رفع الأعلام الجنوبية على المرافق والمؤسسات والمدارس  الحكومية  في عموم المديريات و هي رسالة للقوى التي تحلم بعودة الجنوب الى باب اليمن مجددا ولمن يقف ضد ارادة الشعب الجنوبي التي ضحى من اجلها بالاف الشهداء طيلة اندلاع الثورة الجنوبية.

وأشارت الكلمات إلى أن رفع العلم الجنوبي على المرافق والمؤسسات الحكومية والمدارس هو تاكيدا على التمسك بالثوابت الوطنية المتعلقة باستعادة الدولة والهوية الجنوبية.

منوهين الى أن من أولويات المجلس الانتقالي في زنجبار خنفر خاصة وأبين عامة هو تطبيع الحياة في جميع مديريات المحافظة وبتعاون الجميع والتنسيق المشترك مع مكتب التربية والتعليم ونقابة المعلمين الجنوبيين وكافة التربويين وكافة شرائح المجتمع الأكاديمي.

رافق التدشين كلا من نقابة المعلمين الأستاذ أيمن الوعيل والاستاذ جمال قرين والاستاذ عبدالله البرهوت والمناضلين فيصل باعرفة وعبدالله الحيف وعلي الحكم وغسان جوهر وحيدرة صائل وسعيد هادي وسالم ناصر وايوب حسين وصالح كوينه والكثير ودائرة المرأة الأستاذة وجدان ماسك.