آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:19م

اخبار وتقارير


بحاح يكشف تفاصيل لقاء هام جمعه بالسفير الأمريكي

بحاح يكشف تفاصيل لقاء هام جمعه بالسفير الأمريكي

الخميس - 10 أكتوبر 2019 - 06:30 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

عقد رئيس الوزراء الأسبق خالد بحاح اليوم الخميس، لقاءا مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل في العاصمة السعودية الرياض.

وجاء هذا الاجتماع بعد لقاء جمعها في العاصمة الإماراتية أبوظبي قبل عدة أيام ، للحديث عن مجمل القضايا الوطنية وضرورة الدفع بعملية السلام وفق قواعد صحيحة وثابتة.

وكشف بحاح تفاصيل لقائه بالسفير الأمريكي في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رصده "نافذة اليمن" قائلا - "تحدثنا بكل شفافية عن مجمل القضايا الوطنية وضرورة الدفع بعملية السلام وفق قواعد صحيحة وثابتة.

وأضاف "أكدنا لسعادة السفير أهمية الشروع في خطوات عملية داعمة لهذا الخيار وفي مقدمتها تصحيح مسار الشرعية وعودتها لممارسة مهامها من الداخل، ووضع الحلول الجادة غير التقليدية للمشكلات الوطنية في مقدمتها القضية الجنوبية، ناهيك عن وضع حد للإنقلاب الحوثي على الدولة ومقدراتها.

وأكد أن "جهود التحالف العربي مع الولايات المتحدة الإمريكية محل تقدير دون شك، غير أن التأكيد للضغط على معرقلي عملية السلام داخليا والتصدي للعابثين بها خارجيا مطلب مهم، فإحلال السلام في الوطن لن يعود بالنفع لبلادنا فحسب، بل على استقرار المنطقة بأكلمها ويقودها نحو آمان دائم.