آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:17م

اخبار وتقارير


الحوثي يستعد للاحتفاء بمولد النبي بفرض إتاوات جديدة على المواطنين

الحوثي يستعد للاحتفاء بمولد النبي بفرض إتاوات جديدة على المواطنين

السبت - 19 أكتوبر 2019 - 08:32 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قالت مصادر محلية في أمانة العاصمة، إن مليشيات الحوثي، الذراع الايرانية في اليمن، طلبت من عقال الحارات فرض مبلغ مائة ريال إضافي فوق سعر أسطوانة الغاز التي يتم توزيعها للمواطنين عبرهم ابتداءً من الأسبوع القادم.

وأضافت المصادر ، إن المليشيات ألزمت العقال بتوريد هذه المبالغ لمشرفيها في المديريات والحارات في العاصمة أسبوعيا تحت مبرر التجهيز للاحتفاء بالمولد النبوي بشكل مميز هذا العام.

وحسب المصادر فإن قيادات المليشيات عاقبت عقال الحارات الذين رفضوا إضافة مبالغ مالية إضافية على أسعار أسطوانات الغاز لتجهيز قافلة لمقاتليها في ذكرى انقلابها على السلطة واستيلائها بالقوة المسلحة على مؤسسات الدولة في 21 سبتمبر بإيقاف حصص الغاز الأسبوعية لحاراتهم وتقليل عدد المرات التي يتسلمون فيها الغاز إلى مرتين أو مرة واحدة في الشهر. بحسب ما نقل عمهم موقع "نيوزيمن".

وتشهد العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية أزمة غاز منزلية وانتشاراً للسوق السوداء حيث وصل سعر أسطوانة الغاز إلى 13 ألف ريال وفي بعض المناطق إلى 20 ألف ريال، فيما سمحت المليشيات ببيع الغاز المستورد عبر المحطات لباصات ومركبات النقل بعد رفع سعره إلى 4700 ريال وبعد أن أخرت توزيعه لأكثر من أسبوعين.

وتعمد المليشيات الحوثية إلى افتعال أزمات متكررة في المشتقات النفطية والغاز قبيل كل مناسبة مذهبية أو خاصة بها حيث تفتح الباب أمام انتشار السوق السوداء لبيع هذه المواد لصالح تمويل فعالياتها.